طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا والتخلص من البقع نهائياً خلال دقائق.. هيرجع جديد من تاني

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا والتخلص من البقع نهائياً خلال دقائق.. هيرجع جديد من تاني

طريقة تنظيف السجاد، يحتاج السجاد إلى الاعتناء به من وقت لأخر لإزالة الغبار والاتساخات التي تلتصق به إلى جانب وجود بعض البقع التي تظهر واضحة عليه مثل بقع الشاي والقهوة والعصائر وغيرها خاصة فى حال وجود أطفال، ولأن غسيل السجاد يحتاج إلى مجهود كبير من أجل نقل الأثاث وتوفير مساحة مناسبة لغسل السجاد بها، وهو ما يجعل ربات البيوت تضطر بالنهاية إلى إرسال سجاجيد المنزل إلى المغسلة الخاصة بتنظيف السجاد، ولكن إذا كنتي ترغبين فى تنظيف السجاد فى المنزل نقدم لكى بعض الطرق السهلة والفعالة فى تنظيف السجاد بخطوات بسيطة دون عناء.

تنظيف السجاد وتعطيره

  • قومى بإزالة جميع قطع الأثاث عن السجاد لتجهيزها لعملية التنظيف.
  • ارفعي السجاد قليلا وقومى بهزها للتخلص من بعض الأتربة والاتساخات العالقة بها.
  • استخدمي المكنسة الكهربائية فى تنظيف السجاد من أجل التقاط كمية كبيرة من الأتربة والغبار لتسهيل عملية التنظيف.
  • استخدمي فرشاة خشنة فى التمرير على السجاد لالتقاط شعر الحيوانات الأليفة إن وجدت.
  • قومى بتحضير محلول التنظيف وهو عبارة عن مزج كمية من صابون غسيل الأطباق السائل مع قطرات من أي مزيل بقع مع ربع كوب من الخل وخلطهم فى كمية مناسبة من الماء الدافئ.
  • اغمسي فرشاة ناعمة فى محلول التنظيف وقومى بفرك السجاد برفق من جميع الاتجاهات حتى تتأكدي من نظافتها تماما.
  • قومى بشطف السجاد بالماء بعد ذلك ثم اتركيه فى مكان جيد التهوية مع فتح جميع النوافذ والأبواب وتشغيل المروحة لتوزيع الهواء.
  • يمكنك عندما تجف السجاد قليلا رش كمية من بيكربونات الصوديوم على السجادة بأكملها من أجل امتصاص الرطوبة والروائح الكريهة عنها وعندما تجف يمكن التخلص منها باستخدام المكنسة الكهربائية.

طريقة التخلص من البقع العنيدة على السجاد

بقع الشاي أو القهوة: تعد بقع الشاي والقهوة من البقع الصعبة التي تؤدى إلى تغير لون السجادة، ويمكن التخلص منها عن طريق تحضير محلول من الخل والماء ثم يتم غمس قطعة من القماش به مع عصرها قليلا ثم يتم وضعها على البقعة والضغط عليها من أجل امتصاص بقعة الشاي أو القهوة.

بقع العصير

يمكن التخلص من بقع العصير عن طريق رش كمية من البكينج صودا على البقعة ثم الضغط عليها بقطعة من القماش إلى أن يتم امتصاصها.

بقع الحبر

يتم وضع كمية مناسبة من الملح على بقع الحبر حتى يتم امتصاصه ثم يتم التخلص من الملح بعد ذلك باستخدام المكنسة الكهربائية وسوف تتلخصين من البقع نهائيا خلال وقت قليل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *