أسرار الكيكة الهشة الإسفنجية بتكات بسيطة مستحيل تفشل منكِ بعد الآن

أسرار الكيكة الهشة الإسفنجية بتكات بسيطة مستحيل تفشل منكِ بعد الآن

تعتبر الكيكة من أنواع الحلوى التي لا غنى عن تناولها يوميًا خاصةً إن كان لديك أطفال فهي أسهل وجبة خفيفة يمكن لطفلك تناولها، لذلك فدائمًا ما تبحث الأمهات عن طرق مختلفة لعمل الكيك في المنزل بدلًا من شرائها، كما تود الأمهات صنعها بنفس طعم الكيكة التي تباع في السوبر ماركت، لذلك نقدم لكم أهم أسرار الكيكة الهشة لنساعدك على صنعها بكل سهولة في المنزل.

أسرار الكيكة الهشة

حتى تقومي بصنع كيكة لذيذة هشة عليك أن تعرفي أهم الأسرار التي تساعدك على ذلك، وإليك أهم هذه الأسرار فيما يلي:

  • خفق البيض: في بداية تحضير الكيك حتى تجديها هشة كما تودين لابد من خفق البيض جيدًا إلى أن يصل إلى لون مائل للأبيض فهذا يساعد على دخول الهواء في الكيك فتصبح هشة، كما يجب أن تخرجي البيض من الثلاجة قبل البدء في عمل الكيك بفترة كافية حتى يصبح بنفس حرارة الغرفة.
  • معادلة المقادير: لابد من أن تقومي بتحضير المقادير بالكميات التي تذكر في المكونات، ولا تزيدي عليها أبدًا إلا إذا احتجت لزيادة الكمية فضاعف كل المكونات.
  • نخل الدقيق: من أجل الحصول على كيكة هشة لابد من نخل الدقيق جيدًا لأن دخول الهواء في الدقيق يساعد على الحصول على كيكة هشة ولذيذة.
  • درجة حرارة الفرن: حتى تحصلي على كيكة هشة قومي بتسخين الفرن جيدًا، ثم قومي بتعديل درجة حرارة الفرن على 180 درجة ادخلي صينية الكيكة في الفرن.
  • غلق باب الفرن: حتى لا تهبط الكيكة وتصبح مكتومة لابد من غلق باب الفرن جيدًا وعدم فتحه أبدًا طوال وقت التسوية، وبعد التأكد من نضجها افتحي باب الفرن واغرسي طرف سكينة في المنتصف، ثم بعد ذلك اغلقي الفرن قليلًا إلى أن تهدأ الكيك، ثم افتحي عليها وأخرجيها وغطيها بفوطة مبللة بالماء.

في نهاية الحديث عن أسرار الكيكة الهشة فقد أوضحنا لكم عدد من هذا الأسرار لتحصلي على الكيك الذي يفضله أولادك وتصبح مثل الكيك الجاهز، فعليك إتباع هذه الأسرار عند تحضير أي نوع كيك ولا تهملي أيًا من هذه الأسرار أبدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *