وفري فلوسك.. حفظ الأرز من السوس والدود بأسرار تخزينه بطريقة مثالية سيبقى عندك من العام للعام

وفري فلوسك.. حفظ الأرز من السوس والدود بأسرار تخزينه بطريقة مثالية سيبقى عندك من العام للعام

مع اشتداد حرارة الجو في فصل الصيف تحتاج السيدات إلى طرق مختلفة لحفظ المواد الغذائية الجافة، حيث أن وجودها في جو حار يؤدي إلى زيادة حشرة السوس بداخلها مما يجعل البعض يقوم بالتخلص من هذه المواد الغذائية، ويعتبر الأرز هو أول المواد التي يتراكم بها السوس، لذلك نقدم لكم طريقة حفظ الأرز من السوس دون عناء.

حفظ الأرز من السوس

يمكنك الاحتفاظ بكميات كبيرة من الأرز في منزلك دون أن تتضرر بوجود السوس بداخلها، وذلك من خلال الطرق التي نقدمها لك فيما يلي:

الملح لمنع تسوس الأرز

تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر استخدامًا، ويمكنك استخدامها من خلال وضع كيس ملح لكل كيلو من الأرز داخل أكياس متفرقة أو الكمية كلها في كيس واحد، ولكن لا بد من أن يكون الكيس محكم الغلق، ثم يتم وضع الكيس في مكان خال من المياه تمامًا، ويتم إخراج الكمية التي نحتاج إلى طهيها في الوقت المناسب، ويتم غسله أولا للتخلص من الملح الموجود به ثم يتم طهيه بالطريقة العادية.

الفريزر للتخلص من سوس الأرز

في حالة وجود السوس في الأرز، فعليك بوضع كمية الأرز في أكياس بلاستيكية ويتم وضعها في الفريزر لساعات طويلة، ومن ثم يموت السوس في الأرز ويتم التخلص منه نهائيًا.

البرطمانات لحفظ الأرز

يتم تفريغ كميات الأرز في علب أو برطمانات كبيرة تباع لحفظ المواد الجافة، ويتم رش كميات بسيطة من الملح على الوجه وتترك في مكان جاف طوال فترة الصيف، وتؤخذ الكمية التي تحتاج إلى الطهي وقتما تشائين.
الشمس للتخلص من سوس الرز: يمكنك وضع كميات من الأرز في بولة واسعة، ويتم وضعها في الشمس يوميًا لأن السوس لا يمكنه العيش في الشمس، ثم يوضع في مكان جاف طوال الليل حتى لا يتواجد به السوس.

في نهاية الحديث عن حفظ الأرز من السوس، فقد قمنا بتقديم أفضل الطرق الممكنة حيث عرضنا طريقة التخلص من السوس بالملح، ووضع الأرز في الفريزر، كما عرضنا طريقة وضع الأرز في برطمانات، وأخيرا وضعها في الشمس فاختار الطريقة المناسبة لك من بينهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *