كل براحتك.. غسيل البطيخ والخوخ بطريقة صحيحة لتجنب جميع الأضرار

كل براحتك.. غسيل البطيخ والخوخ بطريقة صحيحة لتجنب جميع الأضرار

ننتظر جميعنا فصل الصيف من أجل تناول فواكه الصيف اللذيذة لنجد أن البطيخ والخوخ هم أكثر الفواكه شراءً وتناولًا، ولأن أغلب أصحاب المزارع يقومون برش الفواكه بالمبيدات فهي تؤدي إلى حدوث الإسهال، لذلك لابد من غسل الفواكه بشكل جيد، لذلك نقدم لكم من خلال موقعنا الأكثر تميزًا أفضل طرق غسيل البطيخ والخوخ حتى لا يصاب الشخص الذي يتناولها بالإسهال.

غسيل البطيخ والخوخ

إذا كنت تتناول فاكهة الصيف من بطيخ أو خوخ عليك الإلتزام بغسلهم بشكل جيد، ولكن هل تعرف طرق غسلهم؟ هذا ما نقدمه لكم فيما يلي:

  • في البداية يتم وضع كمية مناسبة من الماء البارد في وعاء عميق، ويوضع به الفاكهة سواء أكانت خوخ أو بطيخ، وتترك الفاكهة لمدة لا تقل عن الدقيقتين.
  • يتم التخلص من الماء الذي قمنا بوضع الفواكه به، ثم يتم وضع كمية أخرى من الماء ويوضع بها كمية مناسبة من الخل الأبيض، ويضاف إليهم ملعقة كبيرة من الملح، ويتم عصر ليمونة كاملة عليهم، وتترك الفاكهة في الخليط لمدة لا تقل عن الدقيقة.
  • يتم شراء فرشاة مخصصة لغسيل الفواكه هذه الفرشاة تكون خشنة نوعًا ما، ويتم فرك الفواكه جيدًا بها حتى يتم التخلص نهائيًا من الأوساخ اللاصقة بالفواكه، ثم يتم نقعها مرة أخرى ولكن هذه المرة في كمية من الماء فقط ويتم شطفها جيدًا.
  • يفضل تجفيف الفواكه بفوطة قطنية لأن تراكم المياه عليها يساعد على تراكم الحشرات عليها.
    وينصح بشراء الفواكه والخضروات التي تباع في السوبر ماركت الكبير والتي يتم الاحتفاظ بها معلبة
  • داخل الثلاجة حتى لا تتلف سريعًا وتنقل الأمراض.
  • كما ينصح بعدم شراء الفواكه التي تترك لفترات طويلة في الشمس.
  • عليك الابتعاد عن شراء البطيخ الذي يقوم البائع بفتحها، ووضعها في الهواء الطلق لأنها يتراكم عليها الجراثيم والميكروبات.

في نهاية الحديث عن غسيل البطيخ والخوخ، فقد قمنا بعرض أفضل الطرق التي تجعلك تحصل على فواكه نظيفة خالية من الأوساخ والجراثيم والميكروبات، كما قدمنا من خلال هذه النقاط بعض النصائح عند شراء الفواكه خاصةً في فصل الصيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *