مباشرةُ الآن.. رابط بوابة الأزهر الإلكترونية azhar.eg نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022

مباشرةُ الآن.. رابط بوابة الأزهر الإلكترونية azhar.eg نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022

بدأ البحث المكثف على رابط البوابة الإلكترونية، من قبل مئات الآف من طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية من أجل الاستعلام الإلكتروني عن النتيجة، فالبوابة هي الموقع الرسمي لإستخراج النتيجة من خلال إدخال بيانات الطالب عليها، والضغط على بحث لتظهر النتيجة فوراً، يأتي هذا في ظل بحث مشيخة الأزهر الشريف في الأخذ بالتكنولوجيا في التسهيل على الطلاب، في معرفة النتيجة للتسهيل عليهم وتوفير الوقت والجهد، تماشياً مع أستراتيجية الدولة المصرية 2030 التي تهدف للتحول الرقمي وتقديم الخدمات إلكترونياً.

كانت مشيخة الأزهر قد بدأت الاختبارات النهائية للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2022، يوم الأربعاء الماضي الموافق 2022/05/25، واستمرت لمدة أسبوع أنتته يوم الأربعاء الموافق الأول من يونيو الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة وعلى الفور بدأت لجان التصحيح ورصد الدرجات مباشرة عملها، والآن تم الانتهاء من كافة أعمال التصحيح وسوف يوقع السيد الدكتور وكيل الأزهر / محمد عبد الحمن الضويني، واعتمادها لرفعها عبر رابط بوابة الأزهر الإلكترونية وفيما يلي ألية أستخراج النتائج.

أعلن الأزهر الشريف عن إطلاق رابط البوابة الإلكترونية للأزهر، لتسجيل طلاب الروضات والصف الأول الأبتدائي لمدة شهر كامل، حتى يوم العاشر من شهر يوليو 2022 القادم، ويوجد أقبال كبير من أولياء الأمور على التسجيل في الأزهر الشريف، لما له من مستقبل باهر لخريجي الأزهر وإمكانية إرسالهم إلي الخارج، كوعاظ موفدون من الأزهر لنشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيح.

تم الآن نشر وتفعيل رابط البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف لدخول الطلاب عليها، بعد إعلان النتيجة الآن حيث بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 70.29%، وتفوقت البنات على البنين في النتيجة حيث أن نسبة النجاح للبنات بلغت 77.90%، وبلغ عددهن 66 ألاف 170 فتاة، بينما جاءت نسبة النجاح العامة للبنين 63.58% فقط، وبلغ عدد البنين 75 ألف و662 طالب على مستوى الجمهورية.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية المحدث

أعلن وكيل الأزهر أن رابط البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، جاهز لإستقبال الطلاب الراغبين في معرفة نتائجهم، وأن الموقع تم عمل كافة التحديثات المطلوبة له، لتحمل الضغط المتوقع من الطلاب خاصة في الدقائق الأولى من إعلان النتيجة.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية

من المتوقع أن تعلن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022، اليوم الأربعاء الموافق 2022/06/15 بعد الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح والتدقيق في النتائج، ولم يتبقى سوى التوقيع واعتمادها من وكيل الأزهر الشريف، ثم رفعها عبر بوابة الأزهر الإلكتروني للطلاب للدخول والاستعلام عنها.

طريقة الاستعلام الإلكتروني عن نتيجة إعدادية الأزهر

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للبوابة على الإنترنت azhar.eg.
  • الضغط من الصفحة الرئيسية على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2022.
  • تسجيل البيانات المطلوبة عن الطالب المراد معرفة نتيجته.
  • الضغط على عرض النتيجة لتظهر النتيجة بالتفصيل.

بوابة الأزهر الإلكترونية

هي البوابة الإلكترونية التي أطلقها الأزهر الشريف، لتقديم جميع الخدمات من خلالها فمن خلال بوابة الأزهر يمكنك التسجيل للأبناء في الصف الأول الأزهري، وأيضاً الإطلاع على نتائج الطلاب الأزهريين ويمكن معرفة موعد الدورات للترقي الخاصة بالمعلمين في الأزهر، والعديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابة لمنتسبي الأزهر.

تقديم رياض الأطفال والصف الأول الأزهري

أعلن الأزهر الشريف عن بدأ التسجيل الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الأبتدائي  بداية من اليوم الجمعة 2022/06/10، ويستمر التسجيل لمدة شهر كامل ينتهي في 10 يوليو 2022 القادم، وفق الضوابط والشروط المحددة للتقديم.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية الأزهرية

  • اللغة العربية 100 درجة.
  • مادة أصول الدين 100.
  • الرياضيات 60 درجة.
  • مادة الفقه 50 درجة.
  • القرآن الكريم 40 درجة.
  • مادة العلوم 40 درجة.
  • مادة اللغة الانجليزية 40 درجة.
  • الدراسات الاجتماعية 40 درجة.
  • مادة الثقافة ألإسلامية 20 درجة.
  • توجد مواد لا تضاف إلي المجموع مثل مادة الكمبيوتر 40 درجة مستوى رفيع 50 درجة تربية فنية 20 درجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *