وزارة العمل تعلن عن توطين قطاعات أخرى بالمملكة وترحيل جميع العاملين بتلك القطاعات

وزارة العمل تعلن عن توطين قطاعات أخرى بالمملكة وترحيل جميع العاملين بتلك القطاعات

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن مواصلة سياسة  توطين المهن، والتي قامت بها المملكة العربية السعودية والهدف من ذلك هو تحقيق ما ترغب فيه المملكة للقضاء على البطالة، وتوفير فرص العمل للمواطنين السعوديين، وقد قامت المملكة بتلك السياسة أيضاً لتوفير مستوى حياة أفضل لمواطنيها .

فقامت المملكة بفرض رسوم إضافية على الوافدين والمرافقين وزيادة التأشيرات وتوطين عدد كبير من القطاعات التي يعمل بها الوافدين، وبالتالي تضييق فرصة العمل والضغط على الوافدين.

القطاعات التي تم توطينها داخل المملكة

فقد أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على توطين عدد من القطاعات الجديدة منها مكاتب تأجير السيارات، بجانب سائقي المركبات التي تعمل لصالح شركات التوجيه، وبالتالي توفير عدد كبير من الوظائف للمواطنين السعوديين والقضاء على نسبة البطالة التي ارتفعت الفترة الماضية والتي أدت إلى استنزاف موارد المملكة.

وقد أعلنت المملكة في الفترة الماضية عن توطين عدد كبير من القطاعات منها قطاع الاتصالات، وقد قام العاملين به في الفترة السابقة من المواطنين السعوديين اللذين أثبتوا حسن إدارته مما حقق نجاح كبير، كما تم توطين مراكز بيع التأشيرات السياحية وفرض شروط على كل من يقوم بذلك النشاط .

تعليقات

  • ياليت يفتحون وظائف الا ما عندهم شهادات والا معاهم ابتدى متوسط لان دائما مظلومين في توظيف اتمنى من وزارة العمل تحط نقاط توظيف سريعه للجنسين وخاصه النساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *