عصير البصل والثوم لإنبات الشعر ووصفات من عصير البصل والثوم لتطويل الشعر

عصير البصل والثوم لإنبات الشعر ووصفات من عصير البصل والثوم لتطويل الشعر

البصل والثوم بهما خصائص مضادة للفطريات مما يحمي الشعر من التساقط، والثوم له العديد من الخصائص العلاجية للجسم ومن بينها الشعر حيث أنه يعمل على إنبات الشعر ومنع تساقطه ويعمل على تقوية بصيلاته، والبصل أيضا يغذي بصيلات الشعر ويقويه ويحميه من التساقط وسنتعرف في هذا المقال على وصفات من البصل والثوم لإنبات وتقوية الشعر.

 

وصفات عصير البصل للشعر

  • خلطة عصير البصل والعسل: نحضر ربع كوب من عصير البصل وملعقة كبيرة من العسل ونمزجهم معا جيدا، نطبق الخليط على فروة الرأس وعلى الشعر بالكامل، يترك نصف ساعة على الشعر ثم يغسل بالماء والشامبو.
  • خلطة عصير البصل وزيت الزيتون: نحضر ثلاث ملاعق من عصير البصل وملعقتين من زيت الزيتون ونمزجهم معا، ثم ندلك فروة الرأس بهذا الخليط ويترك نصف ساعة ثم يغسل جيدا، من المعروف أن زيت الزيتون يقوي بصيلات الشعر ويعمل على لمعان الشعر ويمتعه م التساقط، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.
  • خلطة عصير البصل وأوراق الكاري: نحضر بعض أوراق الكاري وملعقتين من عصير البصل، نطحن أوراق الكاري ونضيف إليها عصير البصل، نطبق الخليط على الشعر مع التدليك المستمر ويترك نصف ساعه ثم يغسل جيدا.

وصفات الثوم للشعر

  • الثوم والعسل للشعر: نخلط 8 حبات من الثوم ونصفيها، ونضيف إليها ملعقة من العسل، نقلبهم معا جيدا ثم ندلك فروة الرأس بالخليط ويترك نصف ساعة على الشعر ثم يغسل جيدا، تعمل تلك الوصفة على تقوية الشعر وتساعد في إنباته، ويجب أن تكرر مرتين أسبوعيا.
  • الثوم والألوفيرا للشعر: نأخذ خمس ملاعق من جل الألوفيرا، وملعقتين من عصير الليمون، نمزجهم معا جيدا، وندلك فروة الرأس بهذا الخليط، يترك نصف ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو، يساعد هذا الخليط على تقوية بصيلات الشعر وحماية الشعر من القشرة كما أنه يعمل على تطويل ونمو الشعر، ويجب أن تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.
  • خلطة الثوم والليمون للشعر: نحضر ملعقتين من عصير الثوم مع ملعقتين من عصير الليمون، نمزجهم معا وندلك فروة الرأس بهما، يترك على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل جيدا، فيعمل الثوم مع الليمون على تطهير فروة الرأس وبهذا ينبت الشعر بسرعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *