الجوازات تحدد عقوبة بصمة الحج لمن خالف نظام الحج والعمرة وتم تبصيمهم

الجوازات تحدد عقوبة بصمة الحج لمن خالف نظام الحج والعمرة وتم تبصيمهم

عقوبة بصمة الحج ، أعلنت المديرية العامة للجوازات عقوبة مخالف نظام الحج أو من تم تبصيمة بمخالفة بصمة الحج نتيجة مخالفة اللوائح والقوانين المعمول بها والتي حددتها الجوزات للمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج خلال هذا العام، وتخصيصها قنوات شرعية لاستخراج موافقات الحج والتي كان من بينها تدشين رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

بصمة الحج هي العقوبة التي أقرتها المملكة العربية السعودية، لتوقع على القادمين إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج أو العمرة بشكل غير رسمي وبدون تصريح بذلك، وبطرق مخالفة للوائح والقوانين وأمن الحدود ويتم تبصيمهم تحت عقوبة مخالف نظام الحج “بصمة الحج أو العمرة”.

عقوبة بصمة الحج .. عقوبة مخالف نظام الحج والعمرة

لوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أن عقوبة مخالف نظام الحج لمن تم تسجيل بصمته، هي إبعاد المخالف لمدة ٣ سنوات من التواجد أو دخول ارضي المملكة العربية السعودية.

الأمور الأخرى التي يتم فيها تطبيق عقوبة بصمة الحج على من يدخل المملكة بطريقة متسللة، حيث يتم منع المخالفين من العودة لدخول المملكة بخلاف لما يفرض من غرامات مالية، أو وصول العقوبة حتى 10 سنوات.

يجدر الإشارة للحملة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية خلال الشهور الماضية تحت اسم ” وطن بلا مخالف” وسمحت فيه لمخالفي أنظمة العمل والإقامة وأمن الحدود لمغادرة أراضي المملكة بدون فرض عقوبات، واستمرت ما يقرب من 120 يوم، وقدمت العديد من التسهيلات لخروج المخالفين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *