تفتيح المناطق الحساسة شديدة الاسمرار بوصفات طبيعية مجربة

تفتيح المناطق الحساسة شديدة الاسمرار بوصفات طبيعية مجربة

من الأشياء المزعجة التي تتعرض لها العديد من السيدات هي اسمرار المناطق الحساسة بالجسم وتبحث دائما عن حلول وصفات للتغلب على تلك المشكلة، وبدلا من اللجوء إلى مستحضرات كيميائية باهظة الثمن سنقدم لكي اليوم وصفات طبيعية من منزلك لتفتيح المناطق الحساسة يجب اتباعها بانتظام.

 

وصفات من الخيار لتفتيح المناطق الحساسة

  • وصفة الخيار والعسل: نحضر حبتان من الخيار ونعصرهم ويصفى ونأخذ الماء ثم نمزجه مع ملعقة كبيرة من العسل ويقلب جيدا، ثم ندهن المناطق الحساسة بهذا الخليط ويترك نصف ساعة ثم نغسل البشرة بالماء فقط، تكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.
  • وصفة الخيار والبطاطا: نمزج عصير مع ملعقة من البطاطا وملعقة من السكر، نقلبهم جيدا ونترك المنطقة الحساسة برفق بهذا الخليط، ثم يترك ربع ساعة ويغسل بالماء البارد.

الكركم لتفتيح المناطق الحساسة

  • الكركم والألوفيرا: نخلط معلقة من جل الألوفيرا مع ملعقة من الكركم، ونضع الخليط على المنطقة الحساسة، ويترك نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد، يعمل الكركم على إزالة تصبغات البشرة، ويعمل جل الألوفيرا على نعومة وصفاء البشرة.
  • الكركم والليمون: نخلط ملعقة من الكركم مع ملعقتين من عصير الليمون، وندهن المنطقة الحساسة بهذا الخليط، ويترك حتى يجف تماما، ثم نغسل المنطقة بالماء البارد، ونضع كريم مرطب.

قشور البرتقال لتفتيح المناطق الحساسة

  • قشور البرتقال والحليب: نطحن قشور البرتقال وتجفف ثم نضيف ملعقتين من الحليب وملعقة من ماء الورد إلى قشور البرتقال، وندهن المنطقة الحساسة بالخليط، ويترك نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد.
  • قشور البرتقال مع اللبن الرائب: نحضر قشور البرتقال وتجفف، ثم نأخذ ملعقتين من اللبن الرائب، وملعقة من زيت الزيتون، نقلب المكونات معا، ثم ندهن المنطقة الحساسة بالخليط، وتترك نصف ساعة حتى تمتص البشرة المكونات، نغسل المنطقة بالماء البارد، ونضع كريم مناسب للترطيب بعد تجفيف المنطقة جيدا.
  • وصفة الليمون للتفتيح: نعصر حبتان من الليمون مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من ماء الورد، نضع الخليط على المنطقة الحساسة ويترك حتى يجف تماما، ثم نغسل بالماء البارد، وإذا كانت البشرة حساسة فلا تستخدم تلك الوصفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *