موعد بدء الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثالث بعد التعديل الأخير وزارة التعليم السعودية

موعد بدء الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثالث بعد التعديل الأخير وزارة التعليم السعودية

موعد بدء الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثالث أو ما يطلق عليه الترم الثالث للعام الدراسي الأخير بالمملكة العربية السعودية، حيث كشفت وزارة التعليم السعودية عن تعديل تاريخ بدء الاختبارات النهائية لطلاب وطالبات السعودية بكافة المراحل التعليمية.

فقد أقرت وزارة التعليم السعودية مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لعام 1443 لجميع مستويات التعليم بالسعودية، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوين العالمي تويتر عن تعديل موعد الاختبارات النهائية 1443 للفصل الثالث الورقي.

موعد بدء الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثالث

موعد بدء الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثالث بعد التعديل الأخير وزارة التعليم السعودية

كشفت وزارة التعليم السعودية عبر تغريدة خاصة بتعديل موعد بدء اختبارات الترم الثالث لطلاب وطالبات المراحل التعليمية بكافة مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية ، وتم تعديل موعد الاختبارات الورقية ليكون في يوم 27 ذو القعدة 1443، بعد ان كان من المقرر عقد اختبارات التحريرية للطلاب في 17/11/1443. وبذلك تم تعديل الموعد من قبل الجهات المختصة بالعمل في وزارة التعليم السعودية.

موعد اختبارات الفصل الترم الاختبارات النهائية 1443

من الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية نشرت جدول الامتحانات النهائية للطلاب وكان من المقرر بدئها في 17 ذو القعدة 1443، ولكن تم تعديل الموعد ليصبح موعد بدء الاختبارات للفصل الدراسي الثالث النهائية في ” 27 من ذو القعدة 1443/ الموافق 26 يوليو 2022″.

وقد تضمن العام الدراسي 1443 – 1444 بالمملكة العربية السعودية 3 فصول دراسية، وتم اعتماد الخطة الدراسية لتتماشي مع رؤية المملكة 2030، والتي تهدف للنهوض بالتعليم السعودي والارتقاء بمستوى الطلاب في جميع المستويات الأكاديمية.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام التعليم يحتل مكانة عالية في المملكة العربية السعودية. وتقدم حكومة المملكة كافة الخدمات التي تساهم في نمو وتحديث نظام التعليم. يتم ذلك من خلال توفير منصات مختلفة للتعليم مثل منصة مدرستي. فضلا عن القنوات التعليمية المختلفة التي يتم من خلالها بث الدورات “قنوات العين”.

متى تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

بحسب ما حددته وزارة التعليم في السعودية ، فإن الامتحانات التحريرية في نهاية الفصل الدراسي الثالث 1443 والأخيرة ستكون بشكل حضوري لجميع فئات الطلاب والطالبات.

على أن تبدأ يوم الأحد 11 / 27/1443 وتستمر حتي يوم الخميس 12/1/1443 ، كما أعلنت الوزارة أن النتائج النهائية للعام الدراسي الحالي سيتم تدقيق الدرجات وإعلانها في نفس يوم نهاية الاختبار الأخير، والذي محدد له يوم 1 ذو الحجة 1443.

ونوهت الوزارة أن أعلان نتائج الامتحانات النهائية 1443 – 2022 لجميع الطلاب سيكون عبر منصة نور التعليمية.

جدول الاختبارات النهائية 1443 بعد التعديل الأخير

تم تحديد موعد بدء الامتحانات النهائية من قبل وزارة التعليم السعودية، وقد نوهت انه يجب علي الجميع  الالتزام بالمواعيد والمعايير التي تحددها الوزارة ، وقد تم تعديل الجدول ليصبح علي النحو التالي:

  • تم إعداد اختبارات الفترة الأولي من يوم الأحد الموافق ١٤٤٣/٩/٩ وكان ذلك في شهر رمضان.
  • اختبارات الفترة الثانية تم بدئها من يوم الأحد الموافق ١٤٤٣/١١/٦.
  • الاختبارات النهائية كان من المقرر بدئها في ١٤٤٣/١١/٢٠، ولكن تم تعديلها لتكون من بداية يوم  ١٤٤٣/١١/٢٧.

كم باقي على الاختبارات النهائية العد التنازلي

بعد تعديل موعد بدء الاختبارات النهائية لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية فان العد التنازلي لموعد بدء الاختبارات سيكون علي النحو التالي:

وفي ختام مقالنا وضحنا تفاصيل بدء موعد الاختبارات النهائية 1443 لطلاب وطالبات كافة الصفوف التعليمية بالمملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *