ميزة فائقة في الدردشات والصور لتطبيق واتساب يعلنها مارك بنفسه

ميزة فائقة في الدردشات والصور لتطبيق واتساب يعلنها مارك بنفسه

ميزة فائقة في الدردشات والصور لتطبيق واتساب يعلنها مارك بنفسه، أعلن مارك زوكربرغ رئيس شركة ميتا ( فيسبوك سابقاً ) عن طرح ميزة جديدة في Whatsapp ينتظرها الكثير من المستخدمين، وهي إمكانية نقل البيانات من الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد إلى تلك التي تدعم نظام تشغيل آيفون. تلك الميزة الجديدة تعتبر تطوير لإمكانية نقل المحادثات والصور والفيديوهات من هواتف آيفون إلى أندرويد، والتي كان قد تم طرحها سابقاً وأفادت الكثير من مستخدمي واتساب. أعلن مارك عن ميزة واتساب الجديدة من خلال أحد مشاركاته على موقع فيسبوك وأوضح أنها في مرحلة تجريبية وسوف تستغرق حتى 7 أيام لتصل إلى جميع مستخدمي واتساب.

ميزة جديدة لتطبيق واتساب

قبل حوالي 12 شهر من الآن طُرحت إمكانية نقل دردشات الواتس من هواتف آيفون إلى أندرويد، والآن يمنح تطبيق Whatsapp لمستخدميه ميزة جديدة، وتتمثل في إمكانية تبديل الدردشات والفيديوهات وغيرها من البيانات من خلال نقلها بالاتجاه العكسي، أو بمعني أدق من الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد إلى الهواتف التي تعمل بنظام آيفون. وبذلك أصبح لكافة مستخدمي واتساب القدرة على نقل البيانات ( سواء المحادثات أو الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسائل الصوتية ) بين هواتف أندرويد وآيفون بسهولة بالغة، بعد أن كانت الطرق السابقة لنقل الدردشات معقدة جداً ولا تتم في معظم الأحيان بالشكل الصحيح.

إمكانية  نقل الدردشات والصور واتساب

ومع طرح الميزة الجديدة لنقل الرسائل والصور في واتساب، تم الكشف عن عدد من الشروط الواجب توافرها في الهواتف المستخدمة في عملية نقل الملفات، وأول تلك الشروط تنزيل تطبيق Move to iOS على هاتف أندرويد مع ضبط هاتف آيفون على إعدادات المصنع ( أو يكون قد تم شراءه جديداً )، حيث يتم استخدام هذا التطبيق بشكل رسمي لنقل الدردشات والصور وغيرها من البيانات بين الهاتفين.

الشرط الثاني هو تثبيت أحد إصدار من تطبيق واتساب عبر المتاجر الموثوقة أبل ستور وجوجل بلاي، أما الشرط الثالث لإتمام عملية نقل الملفات فهو ضرورة أن يكون هاتف أندرويد يدعم نظام Android 5 أو أحدث، وأن يكون هاتف آيفون يدعم نظام iOS 15.5 أو أحدث، كما يجب أن يتصل كلا الهاتفين الذكيين بنفس شبكة الواي فاي وهو الشرط الرابع، أما الشرط الخامس والأخير فهو بديهي للغاية وهو استخدام شريحة الخط نفسها الموجودة في هاتف أندرويد على هاتف آيفون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *