شروط قرض امكان وطريقة طلب التمويل

شروط قرض امكان وطريقة طلب التمويل

شروط قرض امكان أو طلب تمويل إمكان الراجحي الذي يعد من أشهر أنواع التمويل داخل المملكة العربية السعودية ويمكن للمستفيدين تسجيل دخول إمكان الراجحي من أجل التعرف على أبرز الشروط والمميزات لكافة منتجات التمويل المتوفرة كما أنه متاح الآن استعلام إمكان الراجحي برقم الهوية الوطنية عقب تسجيل الدخول أيضًا، وقد وفرت الشركة شروط قرض امكان سواء للتمويل الميسر أو الإضافي.

شروط قرض امكان

يستطيع العميل استخدام حاسبة إمكان الراجحي من أجل معرفة قيمة التمويل المقدمة إليه بناءً على راتبه، كما يمكن التعرف على شروط قرض امكان التي تُطبق على جميع أنواع المنتجات مثل تمويل السيارات أو التمويل الميسر من خلال الشركة.

شروط قرض امكان للتمويل الميسر أو المصغر

يستطع العميل أن يحصل على التمويل الميسر من خلال الشركة إذا كان من حاملي الجنسية السعودية العامل في أحد القطاعات المدنية، وقد أكدت الشركة على أن أدنى حد للراتب لا بد أن يكون أربعة آلاف ريال سعودي، كما أن السن يبدأ من خمسة وعشرين سنة ولا يزيد عن الستين.

وفي حال كان العميل من العاملين في القطاع الخاص فلا بد ألا تكون مدة خدمته أقل من ستة أشهر مع مراعاة نظافة السجل الائتماني لدى سمة أي أن العميل ينبغي ألا يكون متعثر في سداد قروض ومسجل اسمه لدى الجهة، وعند توافر تلك الشروط يمكن الحصول على تمويل بدون تحويل راتب بقيمة تصل إلى خمسين ألف ريال سعودي.

شروط قرض امكان

تسجيل دخول إمكان الراجحي لطلب التمويل

يمكن للعميل طلب التمويل من خلال العديد من الخطوات والتي تتمثل في التالي:

  • الحصول على تطبيق إمكان الراجحي على الجهاز الذكي.
  • بعد تثبيت التطبيق يتم تسجيل الدخول والنقر على طلب التمويل.
  • يتم تسجيل كافة البيانات المطلوبة ورفع كافة الوثائق.

بعد كافة الخطوات السابقة يتم إرسال الطلب، ثم يحصل العميل على رسالة أو إشعار بالموافقة في حال كان طلبه مستوفي لكافة المتطلبات ويحصل على معلومات قيمة التمويل وفترة السداد التي تتناسب معه وعليه أن يختار آلية سداد الدفعات الشهرية ويتم التوقيع إلكترونيًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *