تصريحات هامة لأمير الكويت حول أزمة قطر .. أمير الكويت يؤكد إستعداد قطر لتلبية المطالب ال 13 للدول المقاطعة ويؤكد وقف التصعيد العسكري

تصريحات هامة لأمير الكويت حول أزمة قطر .. أمير الكويت يؤكد إستعداد قطر لتلبية المطالب ال 13 للدول المقاطعة ويؤكد وقف التصعيد العسكري

تصريحات هامة لأمير الكويت حول أزمة قطر، أعلنت المصادر الحكومية الأمريكية والكويتية أنه قد تم عقد إجتماع اليوم الخميس بين أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد وبين الرئيس الأمريكي ترامب أثناء زيارة الشيخ صباح الأحمد إلى الولايات المتحدة لمناقشة أزمة قطر مع الدول الخليجية المقاطعة، وأكد أمير الكويت التوصل لحلول مرضية للجميع.

تصريحات هامة لأمير الكويت حول أزمة قطر

حيث أوضح أمير الكويت أن قطر قد أعلنت قبولها للموافقة على الطلبات ال13 التي قامت بعرضها الدول المقاطعة، وفي الوقت نفسه أكد أمير الكويت أنه لديه درجة عالية من التفائل لحل أزمة قطر قريبا جدا، وأنه يرى أن هناك عدد كبير من الطلبات سوف يتم حلها بسهولة ودون أي مناقشة، ولكن بعض الطلبات سوف يتم الإعتراض عليها لأنها تمس السيادة وهذا غير مقبول.

أمير الكويت ينتقد الحملات المسيئة

وأشار أمير الكويت أن الكويت قد تعرضت للعديد من الإساءات والحملات المسبئة من قطر وغيرها من الدول ولكنه أوضح أن تلك الحملات والمشكلات تم مواجهتها بشكل مبسط من خلال المناقشة والحوار، وأكد أيضا أن التغطية الإعلامية التي قامت بعرض تلك الأزمة قد ساهمت بشكل كبير في تفاخمها وازديادها.

الكويت تلعب دور الوسيط لحل الأزمة القطرية

وأعلن أمير الكويت اليوم وقبل ذلك أنه إتخذ دور الوسيط في حل الأزمة القطرية، وأوضح أنه في حالة الفشل في تلك المحاولة لحل أزمة قطر سوف يكون للبيت الأبيض دورا في المساعدة في حل تلك الأزمة، حيث أوضح أن تلك الأزمة سببها الأساسي هو دعم الإرهاب وفي حالة توقف هذا الدعم سوف تكون الأمور أسهل بكثير وسوف يتم دعم قطر منه ومن الجميع، ولكن أعلن أيضا أنه إذا لم يتم التوقف من قطر عن دعم الإرهاب سوف يتم إيقاف دعمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *