ترحيل جميع الوافدين العاملين في تلك المهن بالسعودية قرار صادر لا رجعه فيه

ترحيل جميع الوافدين العاملين في تلك المهن بالسعودية قرار صادر لا رجعه فيه

ترحيل جميع الوافدين، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن توطين بعض المهن التي جاءت بداية بتوطين مهنة الاتصالات ومن بعدها توالت قرارات التوطين واحدة تلو الأخر، من ضمنها توطين مهنة بيع المستلزمات النسائية وأيضا نشاط البقالات وأيضا مهنة البائعة المتجولين، ومؤخرا تم صدور قرار بتوطين نكاتب تأجير السيارات.

ترحيل جميع الوافدين العاملين في تلك المهن

الجدير بالذكر هنا أن قرار التوطين الصادر لتلك المهن خاص بتوطين تلك المهن بنسبة 100%، ليقتصر العمل فيها على شباب المملكة وليحل محل الوافد، الأمر الذي أصبح راحيل الوافدين العاملين في هذه المهن أمر وارد.

كما أكدت مصادر من وزارة العمل السعودية، أنه سيتم توفير ما يزيد عن 20 ألف فرصة عمل جديدة لشباب المملكة، متعلقة بنشاط تجارة التجزئة، ذلك بالإضافة إلى 6 آلاف وظيفة أخرى في قطاع العربات المتنقلة، وذلك من شأنه أن يعالج مشكلة البطالة التي أصبحت ظاهرة بشكل كبير.

تعليقات

  • لاتنسون محلات قطع الغيار للسيارات ومحلات التصوير والجرفيكس والاغنام ومحلات الاجهزه الاكترونيه ومحلات زينة السيارات ومحلات بيع الملابس الرجاليه وللنساء محلات بيع الملابس النسائيه وصالونات التجميل للنساء والكثير هناك لم يحظا بهذاالقرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *