ادخل لينك نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2022 الترم الثاني برقم الجلوس بوابة الازهر

ادخل لينك نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2022 الترم الثاني برقم الجلوس بوابة الازهر

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2022 الترم الثاني، بدأ الاستعلام عنها لدى الطلاب ممن يريدون معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية بالاسم ورقم الجلوس، وتعتبر هذه المرحلة من ضمن أهم المراحل في حياة الطلاب، كونهم سينتقلون بعد ذلك إلى الثانوية العامة من أجل إتمام مسارهم الدراسي، ومن المترقب عرض نتيجة الاعدادية الازهرية بعد ساعات قليلة فقط من الآن بمجرد أن يتم اعتماد النتائج بصفة رسمية من طرف مسؤولي المعاهد الأزهرية، ويمكن للطلاب والأولياء أيضا الحصول على النتائج مباشرة من خلال بوابة الازهر الإلكترونية، وسيتعرف كل الطلاب على درجاتهم التي تحصلوا عليها في الامتحانات التي جرت بصفة حضورية، من خلال هذا المقال سنتعرف على كل تفاصيل نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية ٢٠٢٢ مع كيفية استخراجها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، تابعوا معنا التفاصيل التي سنعرضها في الأسطر القادمة.

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2022 الترم الثاني

قريبا ستعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2022 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس، وسيتعرف كل الطلاب الباحثين عن نتائجهم على نتيجة الاعدادية الازهرية 2022 بشكل إلكتروني بعد أن يعتمدها المحافظ، وهذا يتاح لهم من خلال بوابة الازهر الإلكترونية، وقد مكنت وزارة التربية الطلاب من الحصول على نتائجهم من خلالها وهي معتمدة رسميا منها من أجل الحصول على كل التفاصيل.

نتيجة الاعدادية الازهرية 2022

يذكر أن نتيجة الشهادة الاعدادية تعلن في كل المحافظات بالتدريج، وقد أعلن في عدد كبير من المحافظات عن النتائج. ومن المترقب أن تكون نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية ٢٠٢٢ هي النتائج التالية التي سيتم الإعلان عنها. وبالنسبة للمواد التي امتحن فيها الطلاب فقد جاءت على النحو التالي: اللغة العربية، أصول الدين، الفقه، القرآن الكريم، الدراسات الاجتماعية، الثقافة الإسلامية واللغة الإنجليزية، والاستعلام يكون باتباع ما يلي:

  1. أولا: الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية 2022 من خلال الإنترنت
  2. ثانيا: في الخطوة الموالية يختار الطالب أيقونة استظهار النتائج
  3. ثالثا: عليه أن يكتب المعلومات الشخصية المطلوبة في الأماكن المحددة لها
  4. رابعا: يكتب رقم الجلوس في الإطار المخصص له، ثم يضغط على زر الاستعلام
  5. أخيرا ستظهر كل الدرجات التي تحصل عليها الطالب مع التقدير في الامتحان.

تجدر الإشارة إلى أن طلاب الأزهر الشريف قد أجروا الامتحانات النهائية في الشهر الماضي. وقد تم الحرص على تأمين اللجان وتوفير الجو المناسب من أجل أن يمتحن الطلاب في ظروف جيدة. بالمقابل لم يتم حصول أي مشاكل من أي نوع، وتم اتباع الخطة التي أقرها قطاع التعليم في جمهورية مصر. كما تم تقسيم درجات كل المواد التي امتحن فيها الطلاب، وسيتاح النتائج بصيغة إلكترونية ليستخرجها الطلاب.

اعتمد محمد الضويني وكيل الأزهر نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية منذ ساعات قليلة يوم الأربعاء الخامس عشر من يونيو. وكانت نسبة النجاح أفضل من السنة السابقة، وبالنسبة للبنات خصصا اللاتي تفوقن على البنين هذه المرة. فقد بلغت نسبة النجاح بالنسبة للإناث 77.90% وعدد الناجحات 66170 طالبة. أما الطلاب من الذكور فقد نجح منهم 75662 بنسبة وصلت إلى 63.58%، والنسبة العامة 70.29%.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال  نتيجة الشهادة الإعدادية الازهرية 2022 الترم الثاني. التي يترقبها العديد من الطلاب ويبحثون عنها باستمرار، وسيتمكنون من استخراجها عبر بوابة الازهر الالكترونية، والتي تم تخصيصها لعرض نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *