نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2022 “استعلم الآن” بوابة الأزهر الإلكترونية 2022

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2022 “استعلم الآن” بوابة الأزهر الإلكترونية 2022

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2022، هي محل بحث لدى من يستعلمون عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022 الترم الثاني. ولا بد من أن ننوه بأنها ستكون جاهزة بعد ساعات فقط من الآن، فحسب ما ورد إلينا انتهت كل مراكز التصحيح من عملها، والآن لم يبق سوى الإعلان عن نتيجة الازهرية 2022 بالاسم ورقم الجلوس، ويبحث العديد من الطلاب والأولياء أيضا عن بوابة الازهر، كما يستعلمون عن طريقة استخراج النتائج بشكل إلكتروني، وللإشارة فقد أنهى طلاب الأزهر الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني يوم الفاتح من شهر يونيو، ومنذ ذلك الوقت وهم يترقبون موعد الإعلان الرسمي عن نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية ٢٠٢٢، وهذا ما سنتطرق إليه من خلال مقالنا هذا.

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2022

لا يزال البحث قائم عن نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2022 إلى أن يتم الاعتماد الرسمي لـ نتيجة الإعدادية الأزهرية 2022 بالاسم ورقم الجلوس، وقد امتحن الطلاب في المواد التالية: اللغة العربية، مادة مادة أصول الدين، الرياضيات، الدراسات الاجتماعية، القرآن الكريم، بالإضافة إلى مادة اللغة الإنجليزية، والعلوم، والثقافة الإسلامية، الاستعلام عن النتائج عبر بوابة الأزهر الإلكترونية 2022 يكون باتباع ما يلي:

  1. بداية يدخل المستعلم إلى بوابة الازهر الالكترونية على الإنترنت
  2. بعد الولوج إلى الواجهة الرئيسية للموقع، ينقر على زر الاستعلام عن النتائج
  3. يكتب بيانات الطالب الضرورية مثل الصف الذي ينتمي إليه
  4. بعدها ذلك يكتب رقم الجلوس في المربع الموضوع له خصيصا
  5. يضغط على أيقونة الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني، وستظهر له نتيجته مع الدرجات التي تحصل عليها في كل المواد المذكورة.

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية ٢٠٢٢

تجدر الإشارة إلى أن بداية الامتحانات بالنسبة لكل طلاب الأزهرية الإعدادية انطلقت بتاريخ الخامس والعشرون من شهر مايو. بحيث كانت البداية مع امتحان القرآن الكريم والثقافة الإسلامية، وفي اليوم الموالي اجتاز الطلاب امتحان اللغة العربية والمطالعة. في اليوم الموالي كان طلاب الثالث الاعدادي الازهري على موعد مع اختبارات الهندسة ومادة أصول الدين ورقة ثانية التوحيد والسيرة.

يذكر أن الطلاب قد أدوا امتحانات الصف الثالث الاعدادي الازهرية في الشهر الماضي في لجان امتحانية تم الالتزام فيها بالانضباط. ولاحقا ستعرض النتائج الخاصة بالطلاب على موقع الأزهر بوابة النتائج، وهو موقع معتمد من الوزارة لعرض النتائج. لن يتكلف الطلاب عناء الذهاب إلى المعاهد من أجل التعرف على نتائجهم والحصول على درجاتهم، إلى جانب ذلك فقد تم تقسيم درجات المواد بنسب متفاوتة.

بعد طول انتظار اعتمدت نتيجة الاعدادية الازهرية بالاسم ورقم الجلوس الخاص بكل طالب، والآن يمكن للطلاب استخراجها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية 2022. وللإشارة فقد بلغت النسبة العامة لنجاح طلاب الأزهر 70.29%.‎ وشهدت هذه السنة تفوق البنات على البنين، إذ نجحت 66170 طالبة، بنسبة قدرت بـ 77.90%، أما الذكور فقد نجح منهم عدد 75662 بنسبة 70.29%.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عرضنا لكم فيه موضوع نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2022. وبعد فترة قصيرة من الوقت الحالي سيتمكن الطلاب من استخراج الشهادة الأزهرية عن طريق رابط نتيجه الاعداديه الازهرية 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *