ما هي شروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن

ما هي شروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن

خطوات إضافة مولود جديد كتابه حساب المواطن تسعى الكثير من الهيئات المسئولة في المملكة العربية السعودية عن توفير وقت وجهد المواطنين المبذول في الحصول على الكثير من الخدمات، حيث أنه بدلاً من الذهاب للمصالح الحكومية لإتمام هذه الخدمات من الممكن أن يتم الحصول عليها الآن بشكل إلكتروني عبر الانترنت، حيث يتم ذلك من خلال برنامج حساب المواطن، ومن أهم الخدمات التي تم إضافتها إلى هذا البرنامج هو إمكانية تسجيل مولود جديد لبرنامج الأسرة وبالتالي تزيد نسبة الأسرة من الدعم.

خطوت إضافة مولود جديد في حساب المواطن

يوجد الكثير من الخدمات التي يمكن إتمامها الآن من خلال برنامج حساب المواطن، حيث أنه من الممكن أن يتم إضافة مولود جديد للأسرة المضافة إلى هذا الحساب، حيث يتم ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب أن يقوم المواطن بالبحث عن برنامج حساب المواطن عبر محرك البحث أو الدخول عليه مباشرة من خلال هذا الرابط حساب المواطن .
  • يقوم المواطن بتسجيل الدخول من خلال إدخال الاسم وأيضاً كلمة السر الخاص به.
  • يتم عرض قائمة بكل خدمات الموقع المتاحة يقوم المواطن باختيار خاصية خدمات المتابعين، يقوم الموقع بالنقل إلى قائمة جديدة من الخدمات يختار منها المواطن خدمة إضافة مولود جديد.
  • يتم عرض صفحة جديد مليئة بالخانات الفارغة والتي يجب أن يقوم المواطن بملئها من خلال إدخال البيانات الأساسية الخاصة بالمولود بشكل صحيح.
  • يتم الضغط على كلمة حفظ الطلب حتى يتم إرسال الطلب إلى الجهة المسئولة ومراجعته وينتظر العميل الرد خلال فترة قصيرة.

شروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن

يوجد مجموعة من الشروط التي يطلبها هذا البرنامج والذي تم تحديدها من قبل الهيئات المسئولة لكي يتم إضافة مولود جديد إلى حساب الأسرة، ومن هذه الشروط ما يلي:
قبل أن يتم التسجيل على موقع حساب المواطن لإضافة مولود جديد يجب أن يقوم المواطن بعمل تحديث لبيانات الأسرة بالكامل في الأحوال المدنية حيث أنها خطوة ضرورية لكي يتم إضافة المولود ورفع دعم الأسرة يجب أن يكون سبق تسجيل اسم المولود الجديد في هيئة الأحوال، وذلك لأنه هو المرجع لحساب المواطن

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *