شروط منح تأشيرة دخول مولود عبر منفذ الحدود .. الجوازات توضح إجراءات طلب إضافة مولود

شروط منح تأشيرة دخول مولود عبر منفذ الحدود .. الجوازات توضح إجراءات طلب إضافة مولود

أوضحت الجوازات شروط منح تأشيرة دخول مولود من المنافذ الحدودية، و إجراءات طلب إضافة مولود حيث تم نشر 3 شروط لاستخراج تأشيرات الدخول من منفذ الحدود السعودية، بخلاف توضيح المدة الزمنية التي سيتم استغراقها استخراج تلك التأشيرات بجانب بعض الإيضاحات حول تأشيرة الخروج النهائي ومدة تأشيرة الزيارة العائلية.

الإدارة العامة للجوزات السعودية تقدم العديد من الخدمات سواء للمواطنين و المقيمين داخل المملكة أو الوافدين بصفة عامة، ومع التحديث في الخدمات الإلكترونية المقدمة، تنشر الجوازات العديد من التوضيحات لتصحيح بعض الأخبار والشائعات المغلوطة المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسنتعرف هنا على شروط منح تأشيرة دخول مولود بخلاف إجراءات طلب إضافة مولود.

الجوازات .. شروط منح تأشيرة دخول مولود

شملت شروط منح تأشيرة دخول مولود التي نوهت عنها الجوازات السعودية للدخول عبر المنافذ الحدودية، أن يكون للمولود جواز سفر خاص به، أن كون الوالدين من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، و أن تكون الزوجة مسجلة على كفالة الزوج.

الجوازات بينت انه يمكن تمديد مدة تأشيرة الزيارة العائلية حتى 180 يوم من تاريخ الدخول إلى أراضي المملكة عبر خدمات نظام أبشر الإلكتروني من موقع وزارة الداخلية، ونفت اختصاصها بتمديد تأشيرة الخروج النهائي، مشيرة لأهمية استخراج هوية مقيم لاستصدار تأشيرة الخروج النهائي، وانه بمقدور رب الأسرة تجديد هوية مقيم إذا كان داخل المملكة والتابعين لها خارجها.

إجراءات طلب إضافة مولود

خطوات إضافة مولود خارج المملكة تتضمن الإجراءات المنصوص عليها وتشمل، تعبة نموذج طلب إضافة مولود الموضح على الموقع الإلكتروني للجوازات، ويرفق معه صورتين مقاس “4*6″، و سداد قيمة رسوم تأشيرة الدخول وقيمتها 2000 ريال سعودي بالطرق الألية المتبعة للسداد، وارفقا تقرير طبي من مستشفى أو مستوصف معتمد بطريقة إلكترونية، ولا بد من وجود الطفل داخل المملكة أثناء الإضافة.

تتم إضافة المولود في هذه الحالة خلال مدة 3 شهور، ويطبق لوائح المادة 55 من نظام الإقامة في حالة عدم الإضافة بعد انتهاء الثلاث شهور وفي حالة إضافة مولود داخل المملكة العربية السعودية يتبع ما يلي:

  • إحضار شهادة الميلاد للمولود وصورة لها.
  • استخراج جواز سفر للمولود بشكل مستقل عن والدية من السفارة التابع لها.
  • ملئ نموذج الطلب المخصص لذلك
  • إحضار صورتني مقاس 4*6 .

الغرامة التي حددتها اللوائح في حالة أن يتم الإضافة للمولود بعد عام من تاريخ ولادته، قدرت بمبلغ 1000 ريال سعودي وفق ما جاء فيي المدة 61 من نظام الإقامة، وتسدد الغرامة ألياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *