وصفات منزلية لتفتيح القدمين بسرعة ونصائح هامة من الخبراء

وصفات منزلية لتفتيح القدمين بسرعة ونصائح هامة من الخبراء

يعاني بعض الأشخاص من اسمرار القدمين، ومعروف أن النساء أكثر اهتمامًا بأقدامها عن الرجال، الرجل لا يشعر بالحرج عند ارتدائه حذاء يظهر القدم واسمرارها، على عكس النساء، فالنساء تهتم دائمًا بنظافة قدميها وتبحث عن أي وصفة لتفتيح القدمين حتى تستطيع ارتداء الأحذية التي تظهر القدم ولا تشعر بإحراج.

وصفات منزلية لتفتيح القدمين

لبياض البيض فوائد كثيرة منها، فهو يعمل على إزالة الرؤوس السوداء، كما يعمل على تفتيح القدمين اتبعي الخطوات التالية لتحصلي على اقدام بيضاء.

طريقة تحضير الوصفة

  • افصلي بياض بيضة عن صفارها وضعيها في كوب.
  • أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعصير الخارج من نصف ليمونه.
  • قومي بوضع هذا الخليط على القدمين بالكامل.
  • انتظري مدة لا تتجاوز عن نصف ساعة.
  • اشطفي أقدامك بالماء.

كيفية العناية بالقدمين

بجانب هذه الوصفة يجب ألا ننسى العناية الصحيحة بالقدمين حتى لا تتعرض للاسمرار مجددًا، سأعرفك على بعض النصائح التي من شأنها المساعدة على عدم اسمرار القدمين مرة أخرى:

شرب ٨ أكواب ماء يوميًا

كما نعرف أن الماء فوائد عديدة البشرة فهي تحافظ على حيوية البشرة وعدم جفافها، وينصح الأطباء بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا للمحافظة على البشرة، بجانب ذلك هي مفيدة للقدمين وتحافظ على حيويتها.

الطعام الصحي

معاملة القدمين مثل معاملة الوجه، الاثنين نفس البشرة وطبقة الجلد، نحن نأكل الطعام الصحي مما يحتويه من فيتامينات وحديد للمحافظة على بشرة الوجه، ذلك أيضًا يحافظ على القدمين.

تجنب الشمس

حاولي تغطية القدمين عند تعرضك للشمس، فالشمس من الأسباب الرئيسية التي تساعد على اسمرار القدمين.

نظافة القدمين

يرجى الحفاظ على نظافة القدمين دائمًا لتجنب تراكم البكتيريا عليها، وتجنب تعرضها للاسمرار، بالقدمين تحتاج دائمًا للرعاية مثل وجهك.

أهمية الاهتمام بالقدمين

تُعد العناية بالقدمين من النظافة الشخصية، كثير من النساء تُهمل في نظافة القدمين لأنها عادةً لا تظهر، غافلين أنها نظافة شخصية تُعزز من ثقة المرأة بنفسها، دائمًا حافظي على أقدامك لتجنب اسمرارها.

اسمرار القدمين ناتج عن التعرض الشديد للشمس، كما نعلم أن الشمس تعطي أشعة ضارة تسمى فوق البنفسجية وأشعة تحت حمراء، ضارة على بشرة الإنسان، في هذا المقال تحدثنا عن طرق بسيطة جدًا لتفتيح القدمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *