اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية ٢٠٢٢ بوابة الازهر الالكترونية azhar.eg

اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية ٢٠٢٢ بوابة الازهر الالكترونية azhar.eg

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية ٢٠٢٢، العديد من الطلاب والأولياء يستعلمون عن موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية الترم الثاني. ويمكن الحصول عليها فور ظهورها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، وقد تم عرض نتيجة الاعدادية في العديد من المحافظات. والآن يرغب كل المتمدرسين في المعاهد الأزهرية التعرف على نتائجهم  والدرجات التي تحصلوا عليها بكل تفاصيلها، هذا وكان الأزهر الشريق قد قام بإطلاق بوابة الأزهر الإلكترونية التي تمكن الطلاب من استخراج نتائجهم مباشرة فور ظهورها، وهذه البوابة معتمدة من طرف وازرة التربية والتعليم الفني لعرض النتائج للطلاب، كما أنها تتضمن خدمات أخرى، وللإشارة فإن عمليات التصحيح قد انطلقت بالفعل بعد انتهاء الامتحانات، والآن لم يبق سوى عرض نتيجه الشهاده الاعداديه الازهريه الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس.

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية ٢٠٢٢

ستقوم كل المعاهد الأزهرية بنشر نتيجة الاعدادية الازهرية 2022 عما قريب من خلال بوابه الازهر للنتائج، وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن المواد التي امتحن فيها الطلاب هي مادة أصول الدين، اللغة العربية، الرياضيات، مادة الفقه، القرآن الكريم وأحكامه، مادة الدراسات الاجتماعية، مادة العلوم، مادة اللغة الإنجليزية، الثقافة الإسلامية أيضا، والاستعلام عن النتائج يكون باتباع الآتي:

  1. أولا: يدخل الطالب إلى بوابة الأزهر الإلكترونية 2022 على الإنترنت
  2. بعد الدخول لواجهة الموقع يختار زر الاستعلام عن نتائج الطلاب
  3. يحدد الفصل الدراسي المقيد به، ثم يدون كل البيانات الشخصية المطلوبة
  4. عليه أن يكتب أيضا رقم الجلوس بالامتحان في المكان المعد له
  5. ينقر على زر الاستعلام عن نتيجه الشهاده الاعداديه الازهريه
  6. في الأخير ستظهر نتيجة الطالب بكل تفاصيها مع المجموع الكلي والنسبة المئوية لكل مادة على حدى.

نتيجة الاعدادية الازهرية 2022

لقد أدى الطلاب امتحانات الترم الثاني في أسبوع واحد، وقد كانت أول مادة امتحن فيها الطلاب هي مادة الفقه في الخامس والعشرين من مايو، بعد ذلك تلتها امتحانات القرآن وتجويده، ثم مادة الثقافة الإسلامية، وفي اليوم الموالي اجتاز الطلاب اللغة العربية والمطالعة والنصوص وفنون الكتابة، وتلتها مادة أصول الدين ورقة أولى، أما امتحان العلوم فقد صادف إجراؤه تاريخ يوم الاثنين 30 مايو، ثم اللغة الأجنبية والتربية الفنية، وأخيرا مادة الجبر في الفاتح من يونيو.

اعتمد وكيل الأزهر محمد الضويني اليوم الأربعاء 15 يونيو 2022 نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية. وفي هذه المرة تفوقت البنات في نسبة النجاح على البنين، بحيث وصلت درجة تفوقهن نسبة 77.90%. أما عدد الناجحات الإجمالي فهو 66170 ، وبالنسبة للبنين فقد كانت نسبة النجاح 63.58%، وعدد الذكور هو 75662 ، وفيما يخص النسبة المئوية العامة للنجاح فقد وصلت إلى 70.29% وهي نسبة جيدة على العموم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال عرضنا لكم فيه موضوع نتيجة الاعدادية الازهرية 2022بشكل مفصل، حيث قدمنا لكم طريقة استخراج نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2022 برقم الجلوس الترم الثاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *