وزارة العمل تصدر تحذير قوي للمقيمين العاملين في تلك القطاعات .. تطبيق سعودة المهن والقطاعات وإستهداف 300 ألف مقيم بتلك الوظائف

وزارة العمل تصدر تحذير قوي للمقيمين العاملين في تلك القطاعات .. تطبيق سعودة المهن والقطاعات وإستهداف 300 ألف مقيم بتلك الوظائف

إستهداف 300 ألف مقيم بالمملكة، أعلنت وزارة العمل والتنمية إستمرار خطة السعودة والتوطين لعدد من القطاعات والمهن التي يعمل بها الوافدين في المملكة والتي من بينها الوظائف الإدارية والوظائف في قطاع المبيعات والإتصالات، حيث أصدرت وزارة العمل تحذير شديد اللهجة إلى المقيمين العاملين في المهن المقرر سعودتها والتي إستهدفت بها المملكة في تلك الفترة 300 ألف مقيم.

إستهداف 300 ألف مقيم بالمملكة

أوضحت وزارة العمل أن أولى المراحل التي سوف تبدأ العمل على سعودتها هي قطاع البقالات والسلع التموينية والتي سوف يبدأ خلال الأسبوع الحالي وسوف تكون نسبة التوطين بها 100 %، ثم الإتجاه إلى توطين العربات المتنقلة والمراكز التجارية وحصر العمل بها للسعوديين فقط.

المرحلة الثانية من السعودية وفرص العمل للسعوديين

وأكدت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أنه من المتوقع أن تكون المرحلة الثانية من السعودة في سعودة قطاع الصيدليات وأيضا بنسبة 100 %، حيث أنه من المتوقع بعد نهاية المرحلة الأولى أن يتم توفير 20 ألف فرصة عمل للسعوديين بالإضافة إلى 6 آلاف فرصة في نشاط العربات المتنقلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *