تعديلات نظام التقاعد المدني والعسكري بقرار من مجلس الوزراء اليوم

تعديلات نظام التقاعد المدني والعسكري بقرار من مجلس الوزراء اليوم

تعديلات نظام التقاعد المدني والعسكري هر قرارات جديدة قد أقرها مجلس الوزراء اليوم خلال الساعات القليلة الماضية من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 14 من يونيو 2022 ميلادية،كما تم تعديل علي نظام التامينات الاجتماعية ونظام تبادل المناع بين بظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية المتعلق باستحقاق الموظف عند التقاعد مكافأة أو معاشاً تقاعدياً، وقد تم اجتماع مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، واستعرض المجلس أهم اللقاءات التي تمت بين المملكة وعدد من الدول الذي يهدف الي تقوية العلاقات وتوسيع الآفاق مما يعمل علي توفير الأمن والاستقرار والازدهار والتطور في الوطن والعالم.

تعديلات نظام التقاعد المدني والعسكري

https://www.youtube.com/watch?v=KMKShfKfuxo

من خلال المقال يمكنك التعرف علي طريقة استخراج بطاقة تقاعد إلكترونية، وفي خلال اللقاء قام الدكتور عصام بن سعد بن سعيد  إلي أن المجلس قد اعد تقديم منحة لملكة العربية السعودية بقيمة 30 مليون دولار للعمل علي دعم الصندوق الائتماني الإنساني لأفغانستان، للعمل علي دعم العديد من المشاريع التنموية في أفغانستان بتكلفة تتجاوز مليار ريال، كما تم الاطلاع علي بعض الأعمال المدرجة في جدول أعماله، كما قام المجلس باتخاذ بعض القرارات الهامة التي تخص فئة كبيرة من المواطنين داخل أراضي المملكة ومن خلال المقال سوف نتعرف علي جميع التفاصيل الخاصة بهذه القارات.

تعديلات نظام التقاعد المدني والعسكري

من خلال المقال يمكنك التعرف علي سن التقاعد للعسكريين، أما عن اهم القرارات التي توصل إليها مجلس الوزراء اليوم من خلال الاجتماع يفه كالتالي:

  • الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة السعودية وحكومة جمهورية العراق في مجال الربط الكهربائي.
  • تفويض وزير الطاقة آو نائبه بالتعاون مع الجانب الأردني علي مشروع اتفاقية التعاون ين حكومة السعودية وحكومة المملكة الأردنية، مع التوقيع ورفع نسخة نهائية موقعه لاستكمال الاجراءات.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم بين مؤسسة البريد السعودي في السعودية والهيئة القومية للبريد المصري في جمهورية مصر العربية.
  • قد تم الموافقة على لائحة المقابل المالي لترخيص استخدام الترددات.
  • الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة السعودية وحكومة جمهورية اليونان في مجال النقل البحري.
  • قد تم الموافقة على الترتيبات التنظيمية للمكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة جازان، والترتيبات التنظيمية للمكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة الجوف.
  • الموافقة على تنظيم مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة.
  • تفويض وزير الخارجية بالتعاون مع الجانب السنغالي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية السعودية ووزارة خارجية السنغال.
  • الموافقة على الترتيبات التنظيمية للجنة الوطنية للحوافز المعنية بتنظيم الحوافز التي تقدم منها للمشروعات الاستثمارية.
  • تجديد عضوية الدكتور عبدالعزيز بن عبيد الكعبي، وتعيين الدكتور صالح بن إسماعيل القيسي، والمهندس مازن بن أحمد خياط، في مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *