نظام نور وكيفية التقديم فى النقل المدرسي حالات تعفى من رسوم النقل المدرسي

نظام نور وكيفية التقديم فى النقل المدرسي حالات تعفى من رسوم النقل المدرسي

نظام نور هو المشروع الأساسي الذي تعتمد عليه حكومة المملكة العربية السعودية فى كل شئ يخص المنظومة التعليمية فى المملكة وتحديدا فى مرحلة التعليم الأساسي، وفي إطار تنظيم وتسهيل كافة الإجراءات التعليمية للمتقدمين فى المملكة العربية السعودية في مختلف المناطق والمدن والمحافظات والقرى والهجر فى المملكة العربية السعودية.

نظام نور

حيث أعلنت الشركة المختصة بنظام نور وتطوير خدمات النقل التعليمي بدعوة أولياء الأمور الذين لديهم رغبة فى نقل أبنائهم من مدرسة الى اخرى قبل بداية العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ قريبا، كما تم الإفادة عن رابط التسجيل في نظام نور للروضات الحكومية وذلك أيضا يحتاج الدخول على الموقع الرسمي الخاص بـنظام نور الذي يتبع لوزارة التعليم والقيام بتسجيل أبنائهم بالخدمة المخصصة للطلبة فى مدارس التعليم العام وهذا يشمل جميع المدن فى المملكة العربية السعودية.

نظام نور وكيفية التقديم فى النقل المدرسي

وفى نفس السياق أوضح الشركة المختصة بتطوير الخدمات المعتمدة من الوزارة على منصة نور أن هذه الخدمة التي تقدمها الآن متاحة مقتصرة فقط على الطلاب المسجلين فعليا فى المنصة وسوف وأوضحت الشركة أيضا انه سيتم استبعاد أي طالب لم يقوم باستكمال إجراءات التسجيل وعمليات تحديث البيانات فى نظام نور.

وقدمت الشركة المتخصصة فى تطوير النظام التعليمي بيان موضح فيه كل الأمور المتعلقة بهذا الأمر، حيث جاء فى البيان بعد إتمام الطالب التسجيل فى نظام نور فى خدمات النقل المدرسي على موقع نظام نور بعدها ستقوم المدرسة للاطلاع على إمكانية قبول الطلب من عدمه وإبلاغ ولى أمر الطالب بهذا الأمر من خلال موقع نظام نور.

كما أضافت الشركة انها تراعى كافة معايير الأولية فى الاستحقاق عند قيمها بالاطلاع على الطلب المقدم لنقل الطالب لمدرسة أخرى.

وأفادت الشركة المختصة أيضا انه من الممكن لولى أمر الطالب التوجه إلى مدرسة الطالب والتحدث الى مشرف أو مشرفة النقل فى المدرسة حول كل ما يتعلق بتلك الخدمة، وأوضحت الشركة المختصة أيضا انها فرت عدد من الوسائل التي يمكن لكافة أولياء الأمور التواصل من خلالها حين وجود أى استفسارات من خلال مركز خدمة العملاء الخاص بالشركة من خلال الهاتف المجاني رقم (8001231000)، أو البريد الإلكتروني (CStatweertransit.com)، أيضا من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالشركة (www.tatweertransit.com).

حالات تعفى من رسوم النقل المدرسي

أشارت وزارة التعليم السعودي إلى وجود حالات تعفى من دفع رسوم النقل المدرسي، وعلى هذا نذكر تلك الفئات فيما يلي حيث تسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم الدعم لجميع الطلاب والطالبات، وعلى هذا تلغى الرسوم على الغير قادرين، وترفع الرسوم على الطلاب من ذوي الهمم والمصابين بالإعاقات، وكذلك الطلاب المقيدين في مدارس الدمج، وتلغي رسوم النقل المدرسي للطلاب المسجلين ضمن الأسر المستفيدة في خدمة الضمان الاجتماعي.

كيفية معرفة نتيجة القبول في خدمة النقل المدرسي

في حال قبول الطالب في خدمة النقل المدرسي ستصدر له بطاقة الصعود للحافلة، حيث يحصل الطالب على تلك البطاقة ويطبعها من خلال موقع نظام نور التعليمي، وقد أتاحت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي أكثر من قناة للتواصل وتلقي الاستفسارات ومنها:

  • رقم خدمة العملاء المجاني 8001231000.
  • البريد الإلكتروني التالي: [email protected].
  • حسابات الشركة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، إنستجرام، يوتيوب، وجميعها باسم موحد وهو TatweerTC.
  • أو من خلال الموقع الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *