الإعلان عن موعد نتائج قرعة الحج لعام 1443 بوابة اعتمرنا

الإعلان عن موعد نتائج قرعة الحج لعام 1443 بوابة اعتمرنا

الإعلان عن موعد نتائج قرعة الحج لعام 1443 بوابة اعتمرنا، بعد مرور فترة تسجيل الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام عبر بوابة العمرة، ووصل عدد المتقدمين إلى 390 ألفًا، حكومة المملكة العربية السعودية أعلنت شركة العمرة الإلكترونية، اليوم الثلاثاء 14 يونيو، عن الموعد النهائي للتسجيل الإلكتروني عبر بوابة اعتمرنا، وأكدت وزارة العمرة في المملكة، الإعلان الرسمي عن أسماء الفائزين في قرعة الحج لهذا العام، وأشار إلى أن الآلية المستخدمة لاختيار الفائزين، التي تقام في الحج، ستكون قرعة إلكترونية دون تدخل بشري، مع إعطاء الأولوية للمواطنين الذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج في مكة في الماضي، تابع معنا في هذا المقال للتعرف على التفاصيل.

موعد نتائج قرعة الحج

تم التسجيل الإلكتروني للمتقدمين لأداء فريضة الحج لهذا العام من خلال بوابة العمرة، وتم إغلاق باب التسجيل استعدادًا للإعلان الرسمي عن الفائزين بالحج اليوم الاثنين والأربعاء.

هذا يتوافق مع القوة المزدوجة عدّة 16 سنة 1443 هـ، مع الأشخاص الذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج، حيث كشفت وزارة الحج والعمرة أن اختيار الفائزين سيتم بالقرعة الإلكتروني، جدير بالذكر أن حكومة المملكة العربية السعودية قررت خفض سعر تكاليف الحج لهذا العام في مكة المكرمة من 9000 الريال السعودي ضمن إجراءات التحقق والإشراف.

شروط القبول في الحج الداخلي 2022

تضع وزارتا الحج والعمرة بعض الشروط وتصنفان جميع الطلبات وتستبعدان من لا تنطبق عليهم الشروط بغض النظر عما إذا كان المتقدم لأداء فريضة الحج مواطناً سعودياً أو مقيمًا في المملكة العربية السعودية، حيث اختارت وزارة الحج والعمرة بشكل تفضيلي أولئك الذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج وأولئك الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا والذين تم تطعيمهم بالكامل، اعتمادًا على تطبيق ثقتنا.

الاستعلان عن نتائج قرعة الحج الداخلي 1443 2022

أوضحت محافظتا الحج والعمرة إشارة إلى نتائج يانصيب الحج الداخلي على النحو التالي:

  • تحتاج إلى إدخال رابط  الحج عبر الإنترنت.
  • ثم انقر فوق رمز الطلب الخاص بـ “طلب الحج داخل مكة”.
  • يجب إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • ثم انقر فوق “طلب”.
  • في حالة القبول، سيُطلب منك إكمال الإجراءات المتبقية ودفع الرسوم المقررة قبل إصدار تصريح حج مكة.

التسجيل في حج عام 1443 هجري

وضعت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية شروطًا معينة يجب على المسجلين الالتزام بها:

  • يجب ألا يزيد عمر الراغب في التقدم لأداء العمرة عن 65 سنة.
  • صاحب وثيقة رسمية تؤكد وجوده على أراضي مملكة ذات إقامة دائمة.
  • تلقي جرعات مصل الكورونا وتسجيلها باستخدام تطبيق “توكلنا”.
  • الأولوية هي أنهم لم يسبق لهم أداء فريضة الحج في الماضي.
    كما أوضح إمكانية التسجيل فقط للمرافقين أو الأفراد، وأن ذلك لا يؤثر على نتيجة القرعة، وأنه يمكنك التواصل معه من خلال رقمه الفردي (920002814) أو الصفحة الرسمية للوزارة، وأكد عبر تويتر على شبكة التواصل الاجتماعي أو التواصل معها عبر البريد الإلكتروني [email protected].

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقال اليوم وتناولنا فيه كافة المعلومات حول الإعلان عن موعد نتائج قرعة الحج لعام 1443 بوابة اعتمرنا، نرجو ان يكون المقال اجاب على استفساركم وفي انتظار تعليقاتكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *