السعودية تؤكد الوافدين العاملين بتلك المهن هم الأولى بالبقاء للمملكة ولا يمكن ترحيلها .. مهن أساسية بالمملكة لا يرحل أصحابها

السعودية تؤكد الوافدين العاملين بتلك المهن هم الأولى بالبقاء للمملكة ولا يمكن ترحيلها .. مهن أساسية بالمملكة لا يرحل أصحابها

مهن أساسية بالمملكة، أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة أنه على الرغم من إستمرار المملكة في إتخاذ خطوات جدية تجاه سعودة وتوطين المهن والقطاعات وحرمان الوافدين من وظائفهم إلا أنها أكدت أن هناك مهن أساسية بالمملكة لا يرحل أصحابها ولا يمكن الاستغناء عن العاملين بها نهائيا، وذلك نظرا لقلة وجود العاملين بتلك المهن وإنعدام الكفاءة للمواطنين بتلك التخصصات الدقيقة.

مهن أساسية بالمملكة لا يرحل أصحابها

حيث أوضح الدكتور سعيد أورفلي المدير العام لطب الأسنان بوزارة الصحة أن 90 % من العاملين بقطاع طب الأسنان في المملكة من الوافدين وأن هذا القطاع لا يمكن ترحيل الوافدين منه نهائيا، ذلك لأن الأطباء السعوديين في مجال طب الأسنان بحاجة إلى المزيد من الدراسة، وعلى الرغم من أن وزارة الصحة لا تقبل بتجديد عقود الوافدين إلى أن هناك بعض التخصصات تحتاج إليها المملكة دائما.

التخصصات التي تحتاج إليها المملكة

  • طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان.
  • طبيب أسنان صحة عامة.
  • استشاري أسنان.
  • استشاري جراحة فم وأسنان.
  • استشاري أسنان صحة عامة.

القطاعات المستهدفة بالتوطين في عامي 2017/2018

وأشارت وزارة العمل إلى أن هناك 9 قطاعات مستهدفة بالتوطين خلال عام 2017/2018 وبدأ بالفعل التوطين بها وسوف يستمرتدريجيا وتلك القطاعات من بينها ” السياحة وأسواق القصيم والصحة والمولات والعربات المتنقلة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *