الكويت تؤكد مهن تلك المهن لا يمكن للوافدين العمل بها بإستثناء مهنة واحدة .. مهنة لا يمكن الاستغناء عن الوافدين بها ولا يمكن ترحيلهم

الكويت تؤكد مهن تلك المهن لا يمكن للوافدين العمل بها بإستثناء مهنة واحدة .. مهنة لا يمكن الاستغناء عن الوافدين بها ولا يمكن ترحيلهم

مهنة هامة بالكويت للوافدين، أعلنت بعض المصادر الموثوقة أنه في إجتماع مجلس الوزراء تقرر إيقاف تعيين الوافدين والمقيمين في العديد من المهن وتقرر وقف التعينات في المؤسسات والقطاعات الحكومية والوزارات الحكومية أيضا، ذلك لكي يكون تعيين الوافدين في الكويت على أضيق الحدود لإتاحة الفرصة للمواطنين بإيجاد الوظائف المختلفة، ولكن في المقابل هناك مهنة لا يمكن الاستغناء عن الوافدين بها ولا يمكن ترحيلهم منها.

مهنة لا يمكن الاستغناء عن الوافدين بها

على الرغم من تأكيد المصادر أن الكويت قررت وقف تعيين الوافدين في الكثير من الوظائف التي من بينها الإدارية والإعلام والعلاقات العامة إلا أن المصادر أكدت أن هناك استثناء في تلك المهن للوافدين للعاملين بمهنة الأطباء حيث أن جميع الأطباء لا يسرى عليهم هذا النظام ويتم تعيينهم نظرا لحاجة الكويت إلى المزيد من الأطباء وندرة هذا القطاع في الكويتيين الخريجيين.

تعيين المواطنين والمواطنات في آلاف الوظائف

وأشارت المصادر الكويتية أنه سوف يتم تعيين 1680 مواطن ومواطنة من حملة الدبلوم بعد الثانوية العامة في وظائف إدارية بعد منع تعيين الوافدين بها، هذا بالإضافة إلى ترشيح الخريجين والخريجات المؤهلين للتوظيف للعمل بتلك الوظائف، وفرض عقوبات على الوافدين العاملين بتلك المهن والمؤسسات التي تسمح لهم بهذا العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *