نتيجة الاعدادية الازهرية برقم الجلوس الترم الثاني استعلام عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة الاعدادية الازهرية برقم الجلوس الترم الثاني استعلام عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة الاعدادية الازهرية برقم الجلوس، قريبا ستظهر لكل الطلاب والأولياء نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية الترم الثاني. وقد ازداد البحث مؤخرا عنها، وكان هذا عقب الانتهاء من الامتحانات التي جرت بصفة حضورية وفي أجواء منتظمة وستتاح الشهادة الاعدادية الازهرية عما قريب من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، ويتم استخراج النتائج بشكل إلكتروني قبل أن تعرض في المدارس على شكل ورقي، وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن امتحانات طلاب الأزهر قد دامت لأسبوع كامل، بداية من أواخر شهر مايو واستمرت حتى الفاتح من شهر يونيو الحالي، وموعد نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية ٢٠٢٢ لم يعد يفصلنا عنه سوى ساعات من الآن حسب تصريح مصادر من الوزارة، وكل طالب سيتعرف على نتيجته من بوابه الازهر.

نتيجة الاعدادية الازهرية برقم الجلوس

تجدر الإشارة إلى أن نتيجة الاعدادية الازهرية برقم الجلوس سيتم إطلاقها فور تفعيل رابط بوابة الأزهر الإلكترونية 2022. وحسب ما هو متداول ومتعارف عليه فإن نتيجة الاعدادية الازهرية ستكون متاحة إلكترونيا أولا، ولن يحتاج الطلاب إلى الذهاب للمعاهد من أجل الحصول على نتائجهم، بل يكفي فتح الموقع الإلكتروني يوم ظهورها واتباع الخطوات التالية التي سنذكرها لكم:

  1. أولا: يدخل المستعلم سواء كان ولي الأمر أو الطالب إلى بوابه الازهر
  2. ثانيا: بعد أن يدخل إلى البوابة، يختار قطاع المعاهد الأزهرية
  3. ثالثا: يذهب إلى أعلى الصفحة بالموقع، يختار الطالب، ثم نتائج الامتحانات
  4. رابعا: يتوجب على الطالب إدراج كل بياناته بدقة مع التحقق من صحتها، ثم يكتب رقم الجلوس في الإطار المحدد له.
  5. في آخر خطوة عليه أن يضغط على استفسار لكي تظهر نتيجته والدرجات التي تحصل عليها.

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية الترم الثاني

تجدر الإشارة لمن ينتظرون نتيجة الإعدادية الأزهرية 2022 بأنه قد تم تحديد توزيع الدرجات الخاص بكل مادة من المواد الممتحن فيها. أصول الدين مئة درجة، والأمر نفسه بالنسبة للغة العربية، أما الرياضيات ستون درجة، والفقه خمسون درجة. القرآن الكريم والدراسات الاجتماعية بأربعين درجة، اللغة الإنجليزية أربعون درجة، والعلوم أربعون درجة. وأخيرا الثقافة الإسلامية عشرون درجة، وإجمالي المجموع 490 درجة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال عرضنا لكم فيه موضوع نتيجة الاعدادية الازهرية برقم الجلوس، ولم  يحدد بعد الموعد الرسمي لعرض نتيجة الاعدادية الازهرية ٢٠٢٢ في مختلف محافظات مصر التي ينتظر طلابها النتائج، ولكن ليس عليهم أن يقلقوا بخصوص ذلك، لأنها ستكون متاحة لهم عما قريب من خلال بوابة الأزهر نتيجة الشهادة الإعدادية 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *