“برقم البطاقة” نتائج الثانوية العامة الطلاب قطر 2022 وزارة التربية والتعليم “Qatar results”

“برقم البطاقة” نتائج الثانوية العامة الطلاب قطر 2022 وزارة التربية والتعليم “Qatar results”

نتابع معكم آخر الأخبار بخصوص نتائج الطلاب في قطر، حيث يبحث عنها وزادت الأسئلة بخصوصها في جميع أنحاء قطر، حيث ننتظهر ظهورها خلال الساعات القادمة، ويترقب الطلاب والطالبات النتائج الخاصة بهم، وهذا خاصة بعد أن جاء مستوى الاختبارت صعبا للصف الثالث الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2022، وهذا ما يثير قلق الكثير من الطلاب، حيث يخاف الكثير من الطلاب الرسوب أو الحصول على معدل لا يكفي لدخول كلية أحلامهم، فتابعوا معنا لتتعرفوا على كيفية استخراج النتيجة.

نتائج الطلاب قطر
نتائج الطلاب قطر

وزارة التعليم قطر

وقد أعلن أحد وكلاء وزارة التربية والتعليم القطرية منذ العديد من الأيام في لقاء صحفي عندما تم سؤاله بخصوص نتائج الثانوية العامة النهائية للعام الدراسي الحالي 2021-2022، وقد أكد السيد وكيل الوزارة أن النتائج ستظهر خلال هذا الأسبوع، وهذا ما يعني أن النتائج ستظهر على الأكثر يوم الأربعاء أو الخميس.

وهذا ما يعني أيضا أن النتائج نترقبها في الساعات القليلة القادمة، ويمكن أن تظهر النتيجة في أي لحظة الآن أثناء قرائتك للمقال، وسنتابع معكم في هذا المقال رابط الوصول إلى النتيجة، فتابع معي أخي وأختي الطلاب.

وقد انتهى الأسبوع ولم يتم الإعلان عن النتيجة بعد، وهذا على الرغم من أن أحد مسؤولي الوزارة قد أكد أنها ستظهر الأسبوع الماضي، وهذا ما أثار جدلا واسعا في جميع أنحاء قطر، ولكن لعله خيرا، ونتوقع أن تظهر النتيجة خلال الساعات المقبلة، فتابعوا في ثقفني لتتعرفوا على نتيجتكم في قطر.

نتائج الثانوية العامة قطر 2022

وهناك حالة من القلق كبيرة منتشرة بين الطلاب والطالبات في جميع أنحاء قطر، وهذا يعود إلى خوفهم من النتائج وقلقهم منها، وهذه الحالة نشأت بسبب صعوبة الاختبارات التي جاءت هذا العام، حيث انتشرت شكاوى بين الطلاب والطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على مادتي الرياضيات والفيزياء.

ولم يتم إعلان أي شيء بخصوص التصحيح هذا العام، وهل سيتم مراعاة الطلاب في التصحيح أم لا، ولكن نتوقع أن يتم مراعاة ذلك، وأن تأتي نسب النجاح طبيعية مثل الأعوام ما قبل 2020، وهذا حيث كانت الظروف الخاصة بالاختبارات والدراسة هذا العام في قطر أصبحت طبيعية 100 بالمئة، مثل ما كان قبل الجائحة.

ومن المفترض أن النتائج ظهرت بالفعل في موقع وزارة التربية والتعليم القطرية بشكل رسمي، حيث إن الموعد النهائي الذي حددته الوزارة في بيانها الرسمي هو ظهيرة يوم الاثنين الموافق 20 يونيو 2022، ويمكن لحضراتكم الدخول إلى الموقع عبر الخطوات التي نوضحها لكم بالأسفل للوصول إلى النتيجة.

رابط نتائج الطلاب قطر

ويمكنك استخراج النتيجة في قطر بكل سهولة ويسر، وهذا برقم بطاقة الطالب سواء كان مواطن أو مقيم، وهذا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى بوابة خدمات الجمهور في قطر عبر الرابط الرسمي eduservices.edu.gov.qa.
  • ثم اضغط على نتائج الثانوية العامة.
  • بعدها اذا ظهرت لك الصفحة بها قيد الانتظار، فحاول مرة أخرى، حيث النتيجة حينها لم تظهر بعد.
  • أما في حالة ظهور النتيجة، سيظهر لك خانة ادخل رقم بطاقة الطالب.
  • ثم أدخل رقم البطاقة وانقر على عرض.
  • لتظهر لك النتيجة.
  • وفي حالة لم يفتح الموقع معكم، فلا داعي للقلق، قم بإعادة المحاولة حتى يفتح معك الموقع.
  • حيث يواجه الموقع ضغطا متزايدا من الطلاب الباحثين عن النتائج الخاصة بهم.

وشاركونا في التعليقات بخصوص نتائجكم، ونتمنى أن تكون نتائجكم مثلجة للصدور وتبعث على السرور، فتابعوا ثقفني أول بأول.

هذا كان مقالنا عن نتائج الطلاب قطر 2022، حيث تعرفنا معكم على موعد ظهورها، وطريقة استخراجها بكل سهولة ويسر عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية “بوابة خدمات الجمهور” فور ظهورها، وفي حالة واجهتم أية مشكلة في أثناء عملية الاستخراج، فقم بمشاركتنا إياها في خانة التعليقات بالأسفل، فتابع ثقفني عزيزي المتابع وليس أي مكان آخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *