الجوازات السعودية توضح حقيقة تثبيت رسوم المرافقين على 100 ريال شهريا دون مضاعفة

الجوازات السعودية توضح حقيقة تثبيت رسوم المرافقين على 100 ريال شهريا دون مضاعفة

تثبيت رسوم المرافقين، إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقترح يفيد تثبيت رسوم المرافقين على 100 ريال شهريا دون مضاعفة المبلغ كما أعلنت المملكة من قبل أنه سوف يصل في  عام 2020 إلى 400 ريال شهريا، وتم تداول هذا المقترح وإنتشرت الهاشتاجات التي تنقله والتغريدات والتعليقات على كافة المواقع، ولكن تثبت حقيقة هذا المقترح الذي تم تداوله بكثرة ولا علم أحد ما هو مصدره.

حقيقة تثبيت رسوم المرافقين

أوضح العديد من المتابعين أنه من المتوقع أن يكون هذا الإقتراح قد تقدم به أحد الخبراء المهتمين بشؤون العاملين الوافدين في المملكة، وذلك لكي يبقى عائلات المقيمين في المملكة دون مغادرة لعدم قدرتهم على دفع تلك الرسوم بعد مضاعفاتها، وذلك من أجل تحريك إقتصاد المنشآت الصغيرة والمتوسطة وسوق العقارات.

رسوم المرافقين للمقيمين في المملكة

كانت المملكة قد أعلنت قد أشهر أنه بدأ بالفعل تطبيق رسوم المرافقين للعاملين المقيمين بالمملكة بداية من شهر يوليو الماضي لعام 2017، على أن يتم مضاعفة الرسوم في 2018 إلى 200 ريال سعودي، وفي 2019 إلى 300 ريال سعودي، وفي 2020 إلى 400 ريال سعودي، وهذا ما آثار غضب المقيمين في المملكة وإتخاذ الكثيرين قرار بالرحيل بتأشيرات خروج نهائي.

الجوازات السعودية توضح الحقيقة

ولكن أعلنت الجوازات السعودية أن هذا القرار لم يصدر من أي جهة رسمية وأنه في حالة صدور أي من تلك القرارات سوف يتم الإعلان عنها مباشرة من خلال الجهات الرسمية، ولكن لا نية للتفكير به وخاصة في الوقت الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *