ظهرت نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2022 عبر بوابة الازهر الالكترونية السادس الابتدائي

ظهرت نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2022 عبر بوابة الازهر الالكترونية السادس الابتدائي

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2022، بعد طول انتظار اعتمد وكيل الأزهر اليوم بشكل رسمي نتيجة الابتدائية الازهرية 2022 الترم الثاني. هذا وكان طلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري قد أجروا الامتحانات بصفة حضورية، وكان هذا بداية من تاريخ 25 من شهر مايو المنقضين واستمرت حتى آخر يوم منه، بعد ذلك بدأت مراكز التصحيح عملها في تصحيح إجابات الطلاب ورصد الدرجات ثم التحقق منها، وقد جهزت فعلا بعد أسبوعين بالتمام، والآن أصبحت متاحة عبر بوابة الازهر الالكترونية، بحيث يتم استخراجها برقم الجلوس الخاص بكل طالب في مختلف المحافظات بمصر، وللإشارة فإن بوابة الأزهر الإلكترونية هي موقع معتمد من طرف وزارة التربية والتعليم الفني، وسنعرض لكم تفاصيل الموضوع من خلال مقالنا هذا.

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2022

تم الكشف عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2022 اليوم الأربعاء 15 يونيو، ولم يستغرق التصحيح مدة طويلة والآن أتيحت نتيجة الابتدائية الازهرية برقم الجلوس الترم الثاني، بحيث انطلقت الكنترولات بالمدارس عبر كل محافظات مصر، وكرّسوا جهودهم من أجل الانتهاء منها في وقت واحد وعرضها بصيغة إلكترونية على الطلاب، ولاحقا ستعرض على جدران المدارس، والاستعلام عن نتائج 6 ابتدائي ازهري يكون باتباع ما يلي:

  1. أولا: الولوج إلى بوابة الازهر للنتائج على الإنترنت
  2. ثانيا: يضغط المستعلم على الاستعلام عن نتائج الطلاب
  3. ثالثا: يقوم المستخدم بكتابة رقم جلوس الطالب في المكان المعد له، ثم يضغط على زر إظهار النتائج.
  4. أخيرا ستظهر كل الدرجات التي تحصل عليها طالب الابتدائي في المواد التي امتحن فيها، كما يمكنه طباعتها للاحتفاظ بها.

نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري الترم الثاني 2022

تجدر الإشارة إلى أن نسبة نجاح نتيجه الشهاده الابتدائية الازهرية كانت أفضل من السنة السابقة،  بحيث كانت نسبة نجاح عنصر البنات أكثر، وقد بلغ عددهن 69940 طالبة، ونسبة النجاح المئوية ثلاثة وثمانون في المئة، أما الذكور فقد نجح منهم 75673 طالب، والنسبة العامة للنجاح هي ثمانية وسبعون في المئة. كما تم الإعلان أيضا عن نتيجة الاعدادية الأزهرية والتي كانت بنسبة نجاح سبعون بالمئة.

توزيع درجات الابتدائية الازهرية

كان توزيع درجات الصف السادس الابتدائي الأزهري كما يلي: مادة القرآن الكريم بمئة درجة، واللغة العربية أيضا مئة نقطة. بالنسبة للرياضيات 100 نقطة، وتليها مادة التربية الإسلامية أيضا لها مئة درجة. والدراسات الاجتماعية خمسون نقطة، والأمر نفسه بالنسبة لمدة العلوم خمسون نقطة. وكذلك اللغة الإنجليزية 50، وهناك مواد لم تتم إضافتها للمجموع مثل التربية الفنية وعلوم الحاسب والمستوى العالي للمعاهد النموذجية.

بالنسبة لجدول امتحانات الابتدائية الأزهرية فقد كانت البداية مع امتحان مادة القرآن والتربية الإسلامية في اليوم الأول بتاريخ 25 مايو 2022. وفي اليوم الثاني امتحن الطلاب في مادة العلوم، وفي الامتحان التالي كان الطلاب على موعد مع امتحان اللغة العربية والخط والإملاء. أما امتحان الرياضيات فكان في يوم 29 من مايو، ثم الدراسات الاجتماعية يوم 30 من مايو. وفي آخر يوم امتحن الطلاب في مادة الإنجليزية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2022. وقد عرضنا لكم كيفية الاستعلام عن النتيجة عبر بوابة الازهر. وقد اعتمدت اليوم بعد فترة أسبوعين من انتهاء الامتحانات، واعتمدها وكيل الأزهر مع نتيجة الإعدادية بالأزهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *