رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية الاستعلام عبر بوابة الأزهر الإلكترونية 2022

رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية الاستعلام عبر بوابة الأزهر الإلكترونية 2022

رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية، من أكثر العبارات بحثا في جمهورية مصر عقب الإعلان عن نتيجة الابتدائية الأزهرية 2022 الترم الثاني. وقد عاش الطلاب فترة من التوتر بسبب تأخر عرض النتائج لفترة، وقد تم إطلاقها مع نتيجة الإعدادية الأزهرية أيضا، وكلها الآن متاحة للاستعلام عنها مباشرة من خلال بوابه الازهر الالكترونية، لقد أدى الطلاب الامتحانات في أجواء صارمة بتاريخ 25 من مايو، وانتهت يوم 31 من مايو، بحيث كان أول امتحان أجراه الطلاب هي مادة القرآن الكريم، وآخر امتحان هو اللغة الإنجليزية، وبعد انتهائها بدأ البحث عن نتيجة السادس الابتدائي الازهري برقم الجلوس من كرف الأولياء والطلاب، والآن عرضت لهم رسميا نتيجه الشهاده الابتدائيه الازهريه بالاسم، ومن أجل ذلك اعتمدت الوزارة موقع رسمي لعرضها هو بوابة الأزهر الإلكترونية.

رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية

أصبح في إمكان الطلاب الآن الدخول عبر رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية من أجل الحصول على درجاتهم في كل المواد التي امتحنوا فيها بعد أن اعتمد وكيل الأزهر نتيجة الابتدائية الأزهرية 2022 الترم الثاني. كما تم الالتزام بأهم الضوابط التي فرضتها الوزارة على الممتحنين. وإجراؤها في أجواء منتظمة ساهم في مرور الامتحانات في أحسن الظروف، وبعد ذلك انطلقت الكنترولات بالمعاهد والمدارس.

نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية

كشف الدكتور محمد الضويني عن نتيجة الابتدائية الازهرية 2022 بالاسم، وهذا بنسبة نجاح عامة وصلت إلى 78.96%. وهي نتيجة ممتازة وقد تحسنت عن العام الماضي، كما أن عدد الناجحين من البنات كان أكثر من الذكور. حيث وصل عدد الناجحات إلى 69940 طالبة، وهذا بنسبة مئوية 83.43%،أما الذكور فقد نجح حوالي 75673  طالب. وهذا بنسبة 78.96%، والاستعلام عن نتيجة 6 ابتدائي 2022 يكون باتباع ما يلي:

  1. أول خطوة هي الذهاب مباشرة إلى بوابة الأزهر الإلكترونية 2022
  2. بعد ذلك يختار نتيجة صف سادس ابتدائي ازهري من خلال واجهة الموقع
  3. يتوجب عليه أن يدخل رقم الجلوس الخاص بالامتحان في المكان المخصص له، ثم يكبس على زر عرض نتيجته
  4. وأخيرا سيحصل كل طالب أو طالبة على نتيجته، مع كل الدرجات التي تحصل عليها في المواد التي امتحن فيها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية، والذي عرضنا لكم فيه كل التفاصيل المتعلقة بموضوع نتيجة الشهادة الابتدائية 2022 الازهرية بالاسم ورقم الجلوس فقط. وللإشارة فإن النتائج المتواجدة على بوابه الازهر هي نتائج هامة وفاصلة بالنسبة لكل الطلاب لأنهم سينتقلون بعد ذلك إلى مرحلة الاعدادية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *