نتائج الثانوية العامة 2022 قطر الفصل الثاني عبر بوابة الجمهور وزارة التربية والتعليم

نتائج الثانوية العامة 2022 قطر الفصل الثاني عبر بوابة الجمهور وزارة التربية والتعليم

نتائج الثانوية العامة 2022 قطر، من ضمن الروابط الأكثر بحثا، ويمكن الحصول على النتائج من بوابة الجمهور الالكترونية. هذه الأخيرة تم وضعها خصيصا لعرض النتائج، وهي معتمدة من وزارة التربية والتعليم القطرية، وقد أجرى الطلاب القطريين في هذه المرحلة الامتحانات حضوريا بتاريخ التاسع والعشرون من شهر مايو 2022، واستمرت هذه الاختبارات لعشرة أيام لتنتهي يوم التاسع من شهر يونيو الحالي، كما اُتبعت كل الإجراءات اللازمة لضمان سيرورة الامتحانات كما يجب، والآن يتم تصحيح أوراق الطلاب ومراجعتها جيدا قبل إتاحتها من خلال الموقع الإلكتروني eduservices.edu.gov.qa، والآن سنعرض لكم في مقالنا هذا كل تفاصيل موضوع نتائج الثانوية العامة قطر 2022 وكيفية استظهار النتائج بشكل إلكتروني.

نتائج الثانوية العامة 2022 قطر

من المرجح أن يتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2022 قطر بعد أيام معدودة مثلما صرح به الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم القطرية، وسيتمكن كل الطلاب من استخراج نتائج الثانوية العامة قطر ٢٠٢٢ الفصل الثاني بعد إتاحتها على رابط بوابة الجمهور لاستخراج النتائج، وللإشارة فإن نتائج الامتحانات مبشرة ومستواها جيد هذه السنة، ويتم استخراج النتائج باتباع الآتي:

  • أول خطوة يقوم بها الطالب هي الذهاب إلى رابط خدمات الجمهور التابع لوزارة التربية والتعليم القطرية
    بعد ذلك يتوجب عليه أن يقوم باختيار خدمة شؤون التقييم
    يختار نتائج الثانوية العامة قطر من بين الخيارات المتاحة له في الموقع
    يدرج رقم مقعده بالامتحان في المكان المعد له خصيصا
    أخيرا عليه أن ينقر على زر عرض النتائج ليتمكن من الحصول على كل الدرجات في كل المواد التي امتحن فيها.

بوابة الجمهور

إن بوابة الجمهور هي من أبرز المنصات التي تقدم الخدمات، قامت بإنشائها وزارة التربية والتعليم. من خلالها يمكن استخراج نتائج الطلاب. كما يمكن معادلة الشهادات المتحصل عليها من الخارج عبر هذه البوابة. ويتم من خلالها أيضا التقديم للمنح والبعث الحكومية المخصصة للطلاب، كما أنها تتيح خدمات التوظيف والقائمة الخاصة بالجامعات المعتمدة، وإمكانية تسجيل الأطفال في الصفوف الدراسية الأولى.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم الكشف منذ ساعات قليلة عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة في قطر 2022. فقد قاربت لجان التصحيح على إنهاء كل أعمالها، وسيتم اعتماد نتائج الطلاب عما قريب. وسيعلن عن النتائج بصفة رسمية يوم الإثنين 20 يونيو 2022 في المساء، وقد تم الإعلان عن هذا الأمر من خلال الموقع الرسمي للوزارة على تويتر، وسيتحصل كل الطلاب على نتائج الدور الاول للثانوية العامة قطر في ذلك اليوم.

لقد تم اعتماد توزيع خاص لدرجات الطلاب في الصف الثاني عشر الثانوية العامة قطر 2022. إذ تم تخصيص نسبة 60٪  للفصل الدراسي الثاني، والترم الأول خصصت له نسبة 40٪ ، وهذا يدل على أهمية الفصل الدراسي الأخير في مسار الطلاب. إلى جانب ذلك فإن المسارات التي سيعلن عن نتائجها هي المسارات الأربعة التالية: المسار الموازي، التكنولوجي، والعلمي، ومسار الآداب والإنسانيات.

تم الإعلان اليوم 20 يونيو 2022 عن نتائج الثانوية العامة القطرية 2022، بحيث انعقد مؤتمر صحفي من أجل الإعلان عنها. وهذا برئاسة وزير التربية والتعليم في قطر، وكانت الوزارة من قبل قد أعلنت عن استكمال كل أعمال التصحيح. كما تم ضبط درجات الطلاب. وتم تقدير درجات الطلاب في كل المواد التي امتحنوا فيها، وبعد مراجعة كل الدفاتر الامتحانية بدقة قبل عرض النتائج للطلاب في صورتها النهائية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نتائج الثانوية العامة قطر2022 الفصل الثاني، وتعمل الجهات المعنية على تجهيز النتائج في أقرب فرصة من أجل وضعها على موقع وزارة التربية والتعليم قطر، ثم أوردنا لكم طريقة استخراجها eduservices.edu.gov.qa.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *