” تسجيل الدخول ” على رابط دعم الكهرباء في الاردن kahraba.gov.jo عبر موقع دعم الكهرباء وهيئة الطاقة والمعادن

” تسجيل الدخول ” على رابط دعم الكهرباء في الاردن kahraba.gov.jo عبر موقع دعم الكهرباء وهيئة الطاقة والمعادن

” تسجيل الدخول ” على رابط دعم الكهرباء في الاردن kahraba.gov.jo عبر موقع دعم الكهرباء وهيئة الطاقة والمعادن أطلقت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردنية منصة أهلية دعم الطاقة، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 1 أبريل 2022.

رابط دعم الكهرباء في الاردن kahraba.gov.jo

يستفيد المشترك المحلي من الدعم في التعرفة الكهربائية الجديدة (التعرفة الكهربائية المدعومة) لاشتراك واحد فقط بطريقتين: أولاً، من خلال الاستفادة من التعرفة الكهربائية على أساس الاستهلاك، كما هو موضح في شرائح التعريفة التالية؛ وثانيًا، الاستفادة من التعرفة الكهربائية على أساس الاستهلاك، كما هو موضح في شرائح التعرفة التالية.

دعم الكهرباء في الأردن وألية الاستفادة من التعرفة الجديدة

السوق المحلي حسب قطاع الاستهلاك، المعدل الجديد (فلس/ ك. و. س شهريا).
1- من 1-300 ك. س/ 50 شهريا
2- من 301-600 ك. س/ 100 شهريا
ثلاثة- أكثر من 600 ك. و. س/ 200 شهريا

أما النموذج الثاني، دعم مباشر، فيستلمه المشترك تِلْقَائِيًّا في حال انطباق شروط الدعم عليه، ويخصم 2.5 دينار/ شهر مباشرة من فاتورته الشهرية إذا كان إجمالي استهلاكه ما بين 51 و 200 كيلو وات/ ساعة شَهْرِيًّا، و 2 دينارات/ شهر إذا كان إجمالي استهلاكه ما بين 201 و 600 كيلوواط/ ساعة شهرياً.

رابط دعم الكهرباء في الأردن عام 2022

يمكن العثور على دعم الكهرباء 2022 الأردن على
يفرض سعر الكهرباء غير المدعومة للقطاع السكني على النحو التالي، بناءً على الاستهلاك الشهري: kahraba.gov.jo

شريحة الاستهلاك التعرفة الجديدة (فلس/ ك. و. س/ شهر)

1- من 1-1000 ك. س/ 120 شهريا
2- أكثر من ملايين كيلو بايت وفئات دعم تعرفة الكهرباء Q/ 150/ شهر هي:

الفئات التالية مؤهلة للحصول على سعر الكهرباء المدعوم للقطاع

1. المستفيد الذي يحمل الجنسية الأردنية ويملك دفتر عائلة بصفته رب الأسرة بغض النظر عن حالته الاجتماعية بحيث يصرف الدعم إلى شباك واحد فقط من اختياره (إذا كان لديه أكثر من عداد).
2.يحق للمستفيد المتزوج من عدة زوجات إعالة اشتراكات متعددة وعدد الأزواج الواردة أسماؤهم في خلاصة القيد.
3- الأردنيات المتزوجات من أجنبي (يحملن رقما قوميا وصاحب الأسرة).
4- متلقو صندوق المساعدة الوطنية (سواء كانت لديهم طاقة متجددة أم لا)
5. المستفيدون من برامج “تكافل 1 و 3” و “الدعم التكميلي”.
6. الفائزون الأردنيون بالجائزة الملكية (سكن أو طاقة بديلة).
7.أطفال قطاع غزة، إذا كانوا أرباب أسر تربطهم صلة قرابة. يجب على من ليس له علاقة عائلية استشارة دائرة الأحوال المدنية لإنشاء واحدة.
8. يجب على حاملي جوازات السفر الأردنية المؤقتة الذين لا تربطهم صلة قرابة (بخلاف من هم من قطاع غزة) تقديم ما يثبت لدائرة الأحوال المدنية أنهم متزوجون وربا أسرة.
9. اشتراكات عدادات الخدمة للقطاع المنزلي/ المباني السكنية بغض النظر عن جنسية صاحب العقار أو المستفيدين منه بشرط ألا تحصل هذه المساهمات على الشكل الثاني من الدعم المشار إليه أعلاه (أو 2.5 دينار بناءً على الاستهلاك الكلي)، وستطبق شركات

موقع دعم الكهرباء وهيئة الطاقة والمعادن

يستثنى أصحاب المنازل الذين يمتلكون أنظمة مصادر الطاقة المتجددة من الفئات المذكورة أعلاه، باستثناء صندوق المعونة الوطنية والمستفيدين من المرسوم الملكي (الإسكان و/ أو الطاقة المتجددة).

يجب على المشترك الذي يستوفي شروط الأهلية الدخول إلى نظام الدعم الإلكتروني وإنشاء حساب وتقديم طلب للدعم وتقديم المعلومات المطلوبة، سيتم الاتصال به مباشرة من خلال نظام الدعم الإلكتروني لمعرفة ما إذا كان مؤهلاً للحصول على الدعم أم لا.

تسجيل دعم الكهرباء الأردن 2022 هيئة تنظيم قطاع الطاقة

يجب على المشتركين الراغبين في الاستفادة من سعر الكهرباء المدعوم للقطاع السكني تقديم طلب إلكتروني باستخدام نظام الدعم الإلكتروني.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت هيئة تنظيم الطاقة والمعادن الأردنية، منتصف آب/ أغسطس، عن توزيع جديد لتكلفة تعرفة الكهرباء في القطاع المنزلي وفق عدد من الفئات بناءً على مقدار الاستهلاك، ساري المفعول في الربع الأولى من العام الجاري.

رابط تسجيل دعم الكهرباء 2022 بالاردن

وقال حسين لبون، رئيس مجلس مفوضي سلطة الأردن في ذلك الوقت، إن تطبيق التعرفة الجديدة للكهرباء “سيكون له تأثير إيجابي كبير على القطاعات الاستهلاكية”.

وأشار لبن إلى أن “ما يقرب من 93 بالمائة من مشتركي المنازل الأردنيين الذين يقضون أقل من 600 كيلوواط/ ساعة شَهْرِيًّا (والذين تقول فواتيرهم عن 50 دينارًا) سيشهدون انخفاضًا أو عدم تغيير في تكلفة الكهرباء في ظل التسعير الجديد”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *