عندك ثلج طريقة عمل تكييف في المنزل بكل سهولة مش هتكلفك حاجة وهتحس انك في الأسكيمو

عندك ثلج طريقة عمل تكييف في المنزل بكل سهولة مش هتكلفك حاجة وهتحس انك في الأسكيمو

هناك مقولة الحاجة أم الاختراع وهذا هو ما سوف نوضحه في مقالنا، جميعنا نعرف اسعار المكيفات المنزلية إلى أي مدى أصبحت عالية ولا يمكن تحمل نفقاتها، ولكن بعض المنازل لا تتحمل درجات الحرارة العالية في فصل الصيف، ولهذا قام أحد الأشخاص بابتكار طريقة فعالة في عمل التكييف في المنزل بكل سهولة، وبمكونات بسيطة لا تتجاوز مبلغ عشرون جنيه، على عكس أسعار المكيفات التي تكون مرتفعة إلى حد كبير والتي أصبح من الصعب شرائها في الفترة الحالية .

وداعا حر الصيف أصنع تكييف بنفسك في المنزل بكيس ملح وزجاجة مياه في اقل من دقيقة ووداعا لحر الصيف

مكونات التكييف المنزلي

ولعمل تكييف في المنزل تجتاح إلى الخطوات التالية د:

  • علبة من الصفيح والتي تحتوي على غطاء من البلاستيك
  • مكعبات من الثلج.
  • اسطوانه كبيرة.
  • مروحة.
  • مسامير من أجل التثبيت
  • شنيور.
  • ولا بد أن تستخدم كل هذه المكونات بدون أن يكون أي مكون منهم ناقص خاصة مسامير التثبيت التي تكون في غاية الضرورة.

طريقة ابتكار تكييف رخيص:

حيث أن خطوات عمل هذا التكييف في المنزل بأسعار بسيطة تكون كالتالي:

  • يتم في البداية عمل مجموعة من الثقوب في العلبة.
  • ونضع بها مسامير التثبيت.
  • كما أنه فيما بعد نضع كمية من الثلج على الأسطوانة وتقوم فيما بعد بتثبيت المروحة
  • يجب أن تقوم بتثبيت كابل المروحة في ألفيشه.
  • ومع بدء التشغيل سوف تلاحظ التأثير الذي قمنا بعمله في المروحة، ولن تحتاج إلى شراء أي نوع من المكيفات المنزلية فيما بعد.

التكييف المنزلي بمكونات بسيطة

حيث أنه هذه المكونات التي وضعناها لكم من خلال المقال فإن أسعارها كلها لن تتجاوز العشرين جنيه، ولكن النتيجة تكون فعالة لكل من يريد التجربة، خاصة أن الجميع ليس بإمكانه أن يقوم بشراء تكييفات يصل سعرها إلى سبعة آلاف جنيه أو اكثر من ذلك.

تبريد منزلك دون الحاجة إلى مكيف هواء

هناك عدة طرق يمكن جعل منزلك اكثر برودة في الصيف عن طريقها ومن أشهر هذه الطرق:

  • إسدال الستائر خلال النهار: خلال موجة الحر، يوصى بتفادي فتح الستائر والنوافذ خلال النهار يمكن تهوية المنزل عند غروب الشمس أو في الصباح الباكر للسماح بدخول الهواء البارد إذا كانت لديك نوافذ كبيرة، يمكن وضع غطاء مبلل أمامها لتقليل درجة الحرارة قليلا وفي حال لاحظت أن درجة حرارة إحدى الغرف أعلى من الأخرى، ينصح بإغلاق الباب الذي يفصل بينهما لتقليل التبادل الحراري.
  • بلل أرضية منزلك لخفض درجة الحرارة: يعتبر الماء هو أفضل حليف للتعامل مع موجة الحر إذا كنت تسمع غالبا أن شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميا يساعدك في تحمل الحرارة أو الاستحمام، فهذا يعطيك شهورا بالراحة نوعا ما، نفس الشيء يجب أن ينطبق على منزلك، ففي حال لاحظت أن الجو حار جدا في منزلك لا تتردد في تبليله وتنظيفه بالماء البارد في أوقات مختلفة من اليوم.
  • اختر سريرا مناسبا للحرارة: في الصيف، من الضروري اختيار الملاءات الخفيفة أو تلك التي تجذب الحرارة للتعامل مع موجة الحر. في هذا الوقت من السنة، لا ينصح باستخدام الملاءات الثقيلة التي تحتفظ بالحرارة لفترة طويلة. بدلا من ذلك يفضل استخدام القطن الرطب والمفروشات القطنية التي تساعد في تنظيم درجة الحرارة، بالإضافة إلى ذلك يعتبر استخدام أفرشة الحرير خيار رائعا في جميع الفصول فعلى الرغم من أنها قد تكون أغلى تكلفة، إلا أنها توفر الراحة القصوى يمكنك أيضا رش فراشك بعض الرذاذ الماء قبل النوم لتبريده قليلا هذا سيجعلك تشعر بالانتعاش والارتياح أثناء النوم في ذروة الحرارة.
  • إضافة النباتات في منزلك: بالإضافة إلى أنها تُضفي رونقًا جميلاً على مظهر منزلك، فإن النباتات لا تقتصر على دورها كمزينة فحسب فهي تقوم كذلك بترطيب الهواء واستيعاب الحرارة لذا ينصح بوضع الأواني والنباتات على الشرفة أو في النوافذ ولا تنسى سقيها بانتظام خلال الأيام الحارة؛ فمثل البشر، تحتاج النباتات إلى الماء بشكل دائم.
  • تغيير المصابيح التقليدية: إذا كان لديك المصابيح العادية في منزلك فقد لاحظت بالتأكيد أنها تعطي حرارة خاصة عندما يتعلق الأمر بمنطقة صغيرة ومن المعروف أن ارتفاع درجة الحرارة في المنزل قد يزيد من الشعور بالحرارة ويؤثر على راحة الأفراد ولهذا السبب، فإن استبدال هذه المصابيح التقليدية المولدة للحرارة بمصابيح LED الاقتصادية يعتبر خيارًا موصى به بشدة، الاقتصادية بعدم زيادة درجة حرارة المنزل، حيث تعمل على إنتاج ضوء كهربائي بدون إحداث أي تأثير حراري كبير. هذا يعني أنها لن تعمل على زيادة درجة الحرارة وبالتالي لن تؤثر على راحة الحرارية في المنزل، بالإضافة إلى ذلك، تعمل المصابيح LED الاقتصادية على توفير الطاقة الكهربائية بشكل فعال.
  • فهي تستخدم تكنولوجيا حديثة تسمح لها بإنتاج ضوء كهربائي بكفاءة أعلى واستهلاك طاقة أقل
    تتميز المصابيح الLED هذا يعني أن استخدام هذه المصابيح سيساهم بشكل كبير في تقليل فاتورة الكهرباء الخاصة بمنزلك وبالتالي سيؤدي إلى اقتصاد في مصروفك الشهري، من الواضح أن استبدال المصابيح العادية بالمصابيح LED الاقتصادية يعتبر خيارًا مثاليًا لمنزلك.
  • فإضافة إلى عدم زيادة درجة الحرارة وتوفير الطاقة الكهربائية، فإن هذه المصابيح تدوم لفترة أطول مما يجعلها استثمارًا جيدًا للمستقبل أيضا لذا ينصح بشدة بالاعتماد على المصابيح LED الاقتصادية للحصول على نظام إضاءة فعال واقتصادي في منزلك.

طرق تعطير المنزل

  • يعتبر استخدام الشموع المعطرة واحدة من الوسائل الأكثر شيوعا وانتشاراً لتعطير المنزل تتوفر الشموع المعطرة بتشكيلة واسعة من الروائح المختلفة، مما يتيح لك اختيار العطر الذي يناسب ذوقك الشخصي وتفضيلاتك، يمكن وضع الشموع المعطرة في الغرف المختلفة لإضفاء رائحة مميزة ودافئة على المنزل.
  • تتميز هذه الطريقة بسهولتها وفعاليتها، حيث يتم استخدام الزيوت العطرية ذات الرائحة النفاذة والمركزة لضمان أن تدوم الرائحة لفترة طويلة. يمكنك اختيار الزيت العطري الذي تفضلينه ووضع بضع قطرات منه في الماء المغلي. ثم يتم وضع هذا الخليط في قنينة بخاخ لسهولة الاستخدام، ومن ثم يتم رش المنزل بالرائحة المنعشة. ينصح برش الرائحة في جميع أنحاء المنزل لضمان توزيع الرائحة بالتساوي في كل الغرف. وبذلك ستتمتعين ببيت منعش ومعطر لفترة طويلة.
  • بخاخ الكتان يعد أداة مفيدة لمساعدتك في تجديد طابع منزلك وضمان ليلة نوم هانئة. يمكنك الاستمتاع براحته الفريدة عندما ترش قليلاً منه على الأسطح والوسائد وحتى المفروشات في المنزل، مما يضفي رائحة رائعة على الغرف. بفضل هذا البخاخ، يمكنك الاستمتاع بأجواء منزلك المنعشة والهادئة للحصول على راحة تامة خلال الليل.
  • قومي بإتباع الخطوات التالية لإعطاء منزلك رائحة منعشة: خذي كمية من الماء وضعيها في وعاء على النار، أضيفي بعض الأوراق الطرية من الريحان والنعناع إلى الماء، اتركي المكونات تغلي على النار لبعض الوقت، تأكدي من ضبط النار على درجة حرارة منخفضة لكي لا تتسرب الرائحة بسرعة، انتظري حتى ينتشر عبير المكونات في جميع أنحاء المنزل، استمتعي بالرائحة المنعشة التي تملأ البيت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *