إحذر من دمج تلك الأطعمة والمشروبات مع بعضها .. أبرزها الكاكاو والحليب والسبب

إحذر من دمج تلك الأطعمة والمشروبات مع بعضها .. أبرزها الكاكاو والحليب والسبب

دمج الأطعمة والمشروبات، يقوم الكثير من الأفراد بتصرفات غذائية كثيرة دون علم منهم أن تلك التصرفات خاطئة بل من الممكن أن تسبب لهم الكثير من الأضرار، ومن بين تلك التصرفات الخاطئة التي يقومون بها هي دمج تلك الأطعمة والمشروبات مع بعضها دون دراية بأنها من الممكن أن تسبب أمراض الكلى وبعض الأمراض الأخرى، ولذلك لابد أن يحذر الجنيع من دمج الأطعمة والمشروبات دون معرفة أضرارها وفوائدها.

إحذر من دمج تلك الأطعمة والمشروبات

  • دمج الكاكاو مع الحليب، حيث أنه عند دمجهما سويا يختلط حمض الأوكساليك المتواجد في الكاكاو مع الحليب وتتكون كريستالات الأوكسالات التي تضر بالكلى.
  • الحبوب وعصير البرتقال، لأن عصير البرتقال يؤدي إلى تكسير الكربوهيدرات المتواجدة في الحبوب كالأرز والقمح، وهذا يؤدي إلى الكثير من المشكلات في المعدة.
  • الردة والحليب، حيث أن الردة إلى إختلطت بالمعادن المتواجدة في الحليب كالكالسيوم أو الماغنيسيوم، وهذا يؤدي إلى منع إستفادة الجسم من المعادن وعدم تحقيق أي فائدة صحية.
  • خبز القمح والمربى، حذر الأطباء من هذا الدمج لأن الإختلاط بين الخميرة في عجينة الخبز والسكر المتواجد في المربى يؤدي إلى إضطرابات معوية قوية.
  • البيتزا والصودا، حيث أن تناولهما سويا يحتاج إلى كمية كبيرة من الطاقة لهضم الكربوهيدرات المتواجدة في عجينة البيتزا، بينما يقلل السكر في الصودا من نشاط المعدة وهذا يؤدي إلى الشعور بالثقل والإنتفاخ.
  • البيض والبسطرمة، على الرغم من كثرة تناول الجميع لتلك الوجبة إلا أن دمجهما سويا يتسبب في مشكلات في المعدة بسبب صعوبة الهضم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *