أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر وجفافه وتقصفه

أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر وجفافه وتقصفه

تبحث الكثير من النساء عن أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر، وأفضل الزيوت لمعالجة هذه المشكلة هي التي تحتوي على الأحماض الدهنية والفيتامينات اللازمة التي يحتاجها الشعر، ولكن قبل الدخول في تفاصيل الوصفات يجب علينا معرفة أسباب هيشان الشعر.

أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر

زيت الأفوكادو وهو من الزيوت التي يسهل للشعر امتصاصها، وله عدة فوائد فهو من الزيوت الهامة والغنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد في تقليل الجفاف ولكن عمله الأساسي هو معالجة هيشان الشعر، يحتوي زيت الأفوكادو على البروتين الهام جدًا للشعر فهو من المصادر الأساسية لألياف الشعر، ويحتوي أيضًا على فيتامين ه الذي يساهم أيضًا في وقف تكسر الشعر وتقويته ليكون أكثر صلابة من التلف والهيشان.

زيت الأرغان

ثاني زيت معنا اليوم هو زيت الأرغان، يعد هذا الزيت من أهم الزيوت التي تعالج هيشان الشعر لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الدهنية والأمينية التي تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته، وهو أيضًا من الزيوت سريعة الامتصاص لفروة الرأس فهو يتوافق مع الشعر الناعم والفاتح والشعر الكثيف أيضًا، ولا يسبب أي آثار جانبية للشعر.

زيت جوز الهند لعلاج هيشان الشعر

زيت جوز الهند هو من أهم الزيوت الطبيعية التي لها فوائد عديدة على الشعر فهو غنى بالعناصر والأحماض الدهنية ويحتوي أيضًا على فيتامينات ا، ه، يساعد جوز الهند على جعل الشعر أكثر نعومة وحيوية، لذلك يدخل هذا الزيت في العديد من الوصفات لمعالجة هيشان وجفاف الشعر، وينصح قبل استخدامه بوضعه على نار لتدفئته ثم يوضع على الشعر ويتم التدليك بلطف ويتم غسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر.

زيت الجوجوبا لهيشان الشعر

يحتوي زيت الجوجوبا على العديد من الفيتامينات اللازمة لحماية الشعر من التقصف والتساقط وهي ب، ج، ه والزنك والنحاس الذي يساعد على ترطيب الشعر، وأيضًا تساعد هذه الفيتامينات على إفراز الكولاجين في الشعر الذي يعمل على تغذيته ومنع الهيشان.

الهيشان يقصد به خليط من الجفاف والبهتان والنهايات المتقصفة للشعر مع جفاف فروة الرأس والجلد، يحدث هذا للشعر بسبب استخدام المجفف الحراري يوميًا أو استخدام شامبوهات أو كريمات تحتوي على مواد كيميائية، وسوء التغذية أيضًا له علاقة بالهيشان وجفاف الشعر، لكن هذه الزيوت تساعد على ترطيب وتغذية الشعر وتجعله ذو ملمس ناعم وحريري وتقلل معدلات التساقط الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *