تجديد رخصه قياده الكترونيا من منصه ابشر بالخطوات ومعرفه الشروط والرسوم التي تم الإعلان عنها

تجديد رخصه قياده الكترونيا من منصه ابشر بالخطوات ومعرفه الشروط والرسوم التي تم الإعلان عنها

تجديد رخصه قياده من اكثر الخدمات الإلكترونية التي يحصل عليها المستفيدين من المنصة. والتي تم الإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام لجميع مستفيديها. كما تم الإعلان عنها عبر الصفحة الرسمية لمنصة ابشر الإلكترونية علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن عده خدمات إلكترونية حديثه والتي ثار التساؤل عليها كثيرا من قبل المستفيدين والتي من اهم هذه الخدمات خدمه. طلب تصريح دخول لمكه أثناء موسم الحج ومعرفه الشروط وخطوات تنفيذ الخدمه من الموقع الرسمي. كما تم الإعلان أيضا عن تمديد تأشيره الزياره العائلية للمقيمين عبر منصه ابشر بالخطوات الصحيحة ومعرفه الشروط والرسوم. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه اهم الشروط والرسوم المعلن عنها من قبل المنصة. كما سوف نقوم أيضا بتوضيح طريقه وكيفيه الحصول علي الخدمه الكترونيا وتنفيذها عبر الموقع الرسمي للمنصة من خلال المقالة الأتية.

تجديد رخصه قياده

أعلنت منصه ابشر الإلكترونية عن اهم واكثر الخدمات التي يتم الحصول عليها من موقعها الرسمي والتي من ضمنها خدمه تجديد رخصه قياده. والتي تتيح لجميع المستفيدين منها من تجديد الرخص الخاصة بهم بطريقه إلكترونية سهله وبسيطه لا تستغرق بضع دقائق. وذلك بدون الحاجة إلي الذهاب إلي احد فروع إدارة المرور الموجودة بالمملكة. كما أعلنت المنصة أيضا عن مستفيدي الخدمه وهو المواطن والمقيم المسجل والمفعل للمنصة ولديه حساب شخصي بها. وذلك طبقا لرؤية المملكة وتحويل المملكة رقميا وتنفيذ جميع الخدمات الكترونيا من خلال المواقع الرسمية والتطبيقات المعتمدة من المملكة.

رسوم تجديد رخصة القيادة

كما أعلنت المنصة أيضا عن اهم رسوم تجديد الرخصة والتي يتم دفعها عن طريق قنوات الدفع الإلكترونية. والتي نوضحها من خلال الأتي :

  • 40 ريال لصلاحية مدتها سنه لرخص القياده الخاصة.
  • 200 ريال لصلاحية مدتها 10 سنوات لرخص سير الدراجات النارية.

شروط تجديد رخصه القياده

بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن اهم الشروط التي يجب توافرها في المستفيدين والتي يجب التأكد منها عند طلب الخدمه الكترونيا. كما سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال النقاط الأتية :

  • تقتصر هذه الخدمه علي رخص القياده الخاصة ورخص سير الدراجات النارية.
  • وجود فحص طبي من احد المراكز الطبية المعتمدة.
  • تسديد المخالفات المروريه إن وجدت.
  • يجب أن تكون فتره الصلاحية المتبقية اقل من 180 يوم.
  • تسديد الرسوم المتعلقة بالخدمة عن طريق قنوات الدفع الإلكتروني.

خطوات تجديد رخصة القيادة

كما أعلنت المنصة أيضا عن طريقه وكيفيه تجديد رخصه قياده الكترونيا من موقعها الرسمي. بالاضافه إلي ذلك سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة ابشر الإلكترونية.
  2. تسجيل دخول المستخدم الخاص بالمنصة.
  3. اختيار خدمات من أيقونة خدماتي.
  4. اختيار المرور من القائمة الظاهرة.
  5. اختيار الخدمه من القائمة الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *