طريقة تنظيف القولون نهائياً من الغازات والانتفاخ في 3 أيام فقط

طريقة تنظيف القولون نهائياً من الغازات والانتفاخ في 3 أيام فقط

يرغب الكثيرون في معرفة طريقة تنظيف القولون حيث أشارت الأبحاث الطبية الحديثة إلى ضرورة القيام بعملية تطهير القولون وإتباع بعض الأنظمة الصحية البسيطة التي تضمن الحفاظ على صحة وسلامة القولون والتخلص من سموم القولون بشكل نهائي والقضاء على مشكلة الإمساك المزمن الذي يعاني منه البعض لذا وجب الإشارة إلى بعض هذه الطرق الفعالة في تطهير القولون.

طريقة تنظيف القولون

أشار الأطباء إلى أن تنظيف القولون عملية ضرورية ينبغي القيام بها كل فترة حيث تعمل على منع دخول البقايا العالقة على جدران القولون إلى مجرى الدم الأمر الذي يسبب الكثير من المشاكل فيما يلي عرض بعض الطرق المنزلية البسيطة الفعالة في تنظيف القولون، وهي كالتالي:

شرب كمية كبيرة من الماء

من أشهر الطرق المتبعة لتطهير القولون وتنظيفه حيث تعمل الماء على تسهيل خروج البراز من الأمعاء كما أثبتت الدراسات أن شرب كمية وفيرة من الماء تساعد في التخلص من مشكلة الإمساك كما تقي الجسم من سرطان القولون.

تناول كمية كبيرة من عصير الخضار والفاكهة

وذلك لاحتوائها على السكريات الطبيعية والألياف التي تعد أفضل علاج لتنظيف القولون لذا يفضل تناول التفاح والبرقوق والكمثرى والعنب والخوخ الليمون والكاكا.

الألياف

أشار الأطباء إلى الدور الكبير للألياف في تسريع خروج البراز من الجسم حيث تعمل الألياف على زيادة وزن البراز الأمر الذي يساعد في التخلص منه بسرعة، يفضل تناول المكسرات والبقوليات والبذور والحبوب لغناها بالألياف.

النشويات المعقدة

لا يستطيع الجسم هضم النشويات المعقدة ولا يستطيع تكسيرها وتبقى كما هي مما يزيد من وزن البراز الأمر الذي يساعد في إخراجه من الجسم بسرعة لذا ينصح بتناول القصب والأرز والبطاطا والخبز الأبيض وعصير التفاح.

شاي الأعشاب

يساعد شاي الأعشاب في الحفاظ على صحة القولون حيث يعمل كملين طبيعي إلا أنه ينصح بالاعتدال في تناوله.

في نهاية مقال طريقة تنظيف القولون حيث تم التعرف على العديد من الطرق المنزلية البسيطة المجربة التي تضمن الحفاظ على صحة وسلامة القولون بعيدًا عن المستشفيات والعلاجات والأدوية وعملية تنظير القولون المجهدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *