“moe.edu.kw” فتح رابط نتائج الثانوية العامة الكويت 2022 موقع وزارة التربية وتطبيق “سهل”

“moe.edu.kw” فتح رابط نتائج الثانوية العامة الكويت 2022 موقع وزارة التربية وتطبيق “سهل”

 رابط نتائج الثانوية العامة الكويت 2022، هو ترند نمبر وان في عمليات البحث من قبل الطلاب وأولياء أمورهم، بعد أن أعلنت وزارة التربية انتهاء عمليات التصحيح أوراق الفصل الدراسي الثاني، فلجان التصحيح تقوم بالتصحيح فور الانتهاء من كل مادة مباشراً، لذا فمن المتوقع أن تعلن النتائج عبر موقع المربع الإلكتروني التابع لوزارة التربية الكويتي يوم 25/24 القادم، ونحن من خلال موقع ثقفني سنرصد لكم موقع الوزارة الرسمي على تويتر، ونقدم لكم كل جديد عن النتائج والموعد الرسمي لظهور النتيجة.

كان الدكتور علي اليعقوب، وكيل وزارة التربية الكويتية، قد أشار إلي أن المؤشرات الأولية لعمليات التصحيح مطمئنة، وأن نسبة النجاح عالية عن العام الماضي مما بعث الراحة في نفوس الطلاب وأولياء أمورهم، وكانت الاختبارات قد أتطلقن في جميع محافظات الكويت يوم 12 يونيو وانتهت يوم 23 من نفس الشهر، ثم باشرت 60 لجنة تصحيح مقسمة ل 40 للمعلمات و 20 للمعلمين عملها في تصحيح الأوراق والإجابات.

لا تزال اللجان المتخصصة في تصحيح ورصد الدرجات تباشر أعمالها النهائية، في رصد الدرجات والتدقيق بها حتى يتم التأكد من أن كل طالب حصل على الدرجة الفعلية له، ولم يظلم أحد نتيجة أي خطأ في الرصد والتدقيق، وخلال الساعات القليلة القادمة سوف يتم الانتهاء من كافة الأعمال، ويتم اعتماد النتيجة ورفعها عبر موقع المربع الإلكتروني للنتائج.

تطبيق سهل للحصول على النتائج

يمكن لجميع الطلاب الحصول على إشعار بالنتيجة عن طريق تحميل تطبيق سهل الرسمي، عن طريق جوجل بلاي وأتباع الخطوات التالية للحصول على النتيجة.

  • تحميل التطبيق عبر المتاجر الرقمية.
  • أختيار أيقونة خدمات.
  • أو النقر على وزارة التربية الكويتية.
  • ثم قم بتحديد النتيجة التي ترغب الاستعلام عنها “نتيجة الثانوية العامة الكويتية.
  • النقر على النتيجة ليتم إرسال النتيجة بالتفاصيل.

رسمياً إعلان نتائج الثانوية 2022 الكويت

أعلنت جريدة الأنباء الكويتية القريبة من الدوائر الرسمية الكويتية، خاصة وزارة التربية الكويتية أن نتائج الشهادة الثانوية العامة، سوف تعلن عبر رابط المربع الإلكتروني يوم الأحد القادم مساءً، بعد أن تم الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح وتم اعتماد النتائج، وهي نتائج مشرفة ومرتفعة مقارنتا بالأعوام السابقة، بحسب التسريبات من مصادر داخل الوزارة.

رابط نتائج الثانوية العامة الكويت 2022

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية الكويتية moe.edu.kw.
  2. أو الدخول مباشراً على رابط المربع الإلكتروني للنتائج app.moe.edu.kw.
  3. النقر على نتائج الثانوية العامة الكويتية 2022.
  4. تسجيل بيانات الطالب الاسم والرقم المدني.
  5. النقر على بحث لتظهر تفاصيل النتيجة.

تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

أعلنت مصادر مقربة من وزارة التربية والتعليم الكويتية، أن كافة إجراءات التصحيح قد انتهت ويتم اليوم عمليات المراجعة للدرجات والتدقيق في الرصد، حتى يتم التأكد من صحة الدرجات، وأشارت المصادر إلي أن النتائج ستكون متوفرة يوم السبت القادم الموافق 2022/06/25 على أقصى تقدير.

موعد إعلان نتيجة الصف الثاني عشر 2022/2021

كما أشرنا في صدر المقال فأنه لم يتحدد موقع رسمي لإعلان النتيجة حتى اللحظة، ونحن من باب المصداقية مع قراء موقع ثقفني داخل دولة الكويت، سنتابع الحساب الرسمي للوزارة وعند علان موعد سنوافيكم به على الفور.

موعد تقديم التظلمات للصف الثاني عشر 2022

أعلنت الوزارة أن تقديم التظلمات سيكون أون لاين في المواعيد التالية ومن خلال رابط وزارة التربية الكويتية.

أعمال لجان التصحيح للثانوية الكويتية

موقع المربع الإلكتروني للنتائج

بدأت الاختبارات يوم 12 يونيو وانتهت يوم 23 من نفس الشهر.

عدد لجان التصحيح الخاصة بالمعلمين 20 واللجان الخاصة بالمعلمات 40 لجنة.

عدد الطلاب والطالبات في القسم الأدبي في الشهادة الثانوية يبلغ 21 ألف و222 طالب وطالبة.

عدد طلاب القسم العلمي يبلغ 13784 طالب و12132 طالبة.

إجمالي الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبار الثانوية العامة 48611 طالب وطالبة.

نسبة طلاب الصف الثاني عشر مقسمين 3% التعليم الديني، 44% القسم الأدبي، 53% علمي.

يوجد لجان خاصة بالإحصاء وأخرى فنية.

موقع وزارة التربية الكويتية

أعلن الموقع الرسمي لوزارة التربية الكويتية أن الوزارة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لمنع ظاهرة الغش بين الطلاب، وأن هناك لائحة للغش تطبق على الطلاب الذين يقوموا بهذا الفعل المنافي للأعراف والقوانين المنظمة للعملية الامتحانية.

نتائج الصف الثاني عشر 2022

الصف الثاني عشر من أهم النتائج التي يترقبها الطلاب فهي نتيجة فارقة في حياة الطلاب، وعلى أثارها يتم دخول الطالب المرحلة الجامعية ويتحدد الكلية التي سيدخلها، لذا فهي سنة أستثنائية ليس في الكويت فقط بل في العالم العربي أجمع، وتحظى بمتابعة كبيرة جداً لذا الساعات القليلة القادمة قبل إعلان النتائج تكون صعبة على الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *