تنسيق التمريض العسكري ومدارس التمريض 2022 لحملة الشهادة الإعدادية مجموع القبول جميع المحافظات

تنسيق التمريض العسكري ومدارس التمريض 2022 لحملة الشهادة الإعدادية مجموع القبول جميع المحافظات

تنسيق القبول بمدارس التمريض العسكري 2022 بجميع المحافظات، فمدارس التمريض العسكري هي الخيار الأفضل لحملة الشهادة الإعدادية، كبديل عن الإلتحاق بالثانوية العامة، فتوفر مدارس التمريض العسكري للطلاب فرصة للعمل عقب الإنتهاء من الدراسة بها، وعدد سنوات الدراسة بها هو 3 سنوات، كما تتميز الدراسة في مدارس التمريض العسكري بالإنضباط الشديد، وتوفر للطلاب إمكانية التدريب على العمل في أفضل المستشفيات، فضلاً عن أن هذه المدارس تابعة لثلاث وزارات هي (الدفاع – الصحة – التربية والتعليم).

مدارس التمريض العسكري 2022

مدارس التمريض العسكري، تقبل طلاب الشهادة الإعدادية للإلتحاق بها كبديل عن مدارس الثانوية العامة، وهي توفر الإلتحاق بسوق العمل مباشرة بعد التخرج على خلاف الثانوية العامة، حيث يستطيع طلاب التمريض العسكري الحصول على وظيفة فور تخرجهم ويحصلوا على راتب شهري، إلى جانب توفير فرص عمل بمستشفيات القوات المسحلة، فضلاً عن إمكانية ارسال الطلاب المتميزين للبعثات الدراسية بالخارج.

تنسيق التمريض العسكري

يختلف تنسيق التمريض العسكري أي الحد الأدنى للقبول كل عام، كما تقوم كل محافظة عىل حدا بإعلان تنسيق القبول الخاص بها وفقاً لنسبة النجاح في الشهادة الإعدادية، وننشر توقعات تنسيق التمريض العسكري لحملة الشهادة الإعدادية للعام الحالي 2022 في كل المحافظات.

المحافظة الحد الأدنى للقبول
القاهرة

الإسكندرية

سوهاج

السويس

الإسماعيلية

بني سويف

دمياط

الوادي الجديد

الأقصر

قنا

أسوان

أسيوط

شمال سيناء

الشرقية

مرس مطروح

جنوب سيناء

المنوفية

الفيوم

السويس

كفر الشيخ

المنيا

القليوبية

223

218

233

220

218

215

203

220

198

207

207

223

230

228

205

225

223

218

222

220

212

215

شروط التقديم لتنسيق مدارس التمريض 2022

حددت وزارة الصحة والسكان، الشروط المطلوبة في المتقدمين لتنسيق مدارس التمريض 2022 بمختلف المحافظات، وكذلك مواعيد التقديم والأوراق المطلوبة، والحد الأدنى للقبول والذي تتولى كل مديرية صحة بمختلف المحافظات تحديده، والتي نبينها تفصيلياً على النحو التالي.

  • يقتصر التقديم لمدارس التمريض على حملة شهادة الإعدادية، على أن يشترط أن يكون عام التقدم هو نفس عام الحصول على الإعدادية، وضرورة أن يكون الطالب قد درس اللغة الإنجليزية سواء لغة أولى أو ثانية.
  • أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة المتقدم للإلتحاق بمدارس التمريض بها، وأن يكون متحصل على الشهادة الإعدادية من نفس المحافظة، مع العلم أن التنسيق والقبول يكون في كل مركز إداري على حدا، في إطار تفعيل مبدء التوطين، على أن لا يتم قبول طلبات التحاق في المحافظات النائية من خارجها، إلا بعد استكمال الأعداد المطلوبة من نفس المحافظة.
  • يجب أن لا يقل سن الطالب في بداية العام الدراسي عن 15 عام، ويمكن النزول بالسن 6 أشهر بعد موافقة وزارة الصحة في حالة احتياج المديرية وعدم استكمال الأعداد المطلوبة، مع اشتراط الإلتزام بالحد الأدنى للقبول.
  • اجتياز الإختبارت التي تقررها مدارس التمريض وهي اختبارات (الهيئة والكشف الطبي والإختبار الشخصي)، مع ضرورة اجتياز الطالب لإمتحان املاء باللغة العربية.
  • حسن السير والسلوك والجنسية المصرية.
  • أن لا تكون الطالبة متزوجة، والتعهد بالتفرغ للدراسة بإقرار ممضي من ولي أمر الطالب.
  • تشترط مدارس التعليم الفني الصحي اجتياز اختبارات مدارس التمريض وهو الإختبار الشخصي الذي يشمل اختبار قوة الملاحظة ومهارات التواصل كرد الفعل وسرعة الإستجابة.
  • اجتياز الإختبار الطبي وهو كشف النظر وباطني واختبار المخدرات والإختبارات النفسية.
  • يجب الحصول على 7 من 10 لإجتياز اختبار الإملاء باللغة العربية واختبار اللغة الإنجليزية.
  • يجب لإجتياز كشف الهيئة، خلو الطالب من العيوب الخلقية حسن المظهر وسلامة النطق وتناسب الطول مع الوزن.

بعد اجتياز الطالب للشروط والإختبارات السابقة، يجب لقبوله اتخاذ عدة اجراءات أخرى هي (تعهد من الطالب وولي الأمر بقبول التكليف بالمواقع الطبية المختلفة في المحافظات وفقاً لما تتطلبه الحاجة – عدم زواج الطالبة طوال فترة الدراسة – عدم النقل من مدرسة إلى أخرى).

الأوراق المطلوبة للتقديم في تنسيق مدارس التمريض

  • شهادة الميلاد الإلكترونية للطالب وثلاث صور منها.
  • شهادة الإعدادية وثلاث صور منها.
  • 6 طوابع مهن طبية ودمغة بجنية و2 طوابع مهن طبية وحافظة بلاستيك.
  • البطاقة الشخصية لولي الأمر.
  • 6 صورشخصية مقاس4×6 بخلفية بيضاء.

أنواع مؤسسات تعليم التمريض في مصر

تتنوع مدارس تعليم التمريض في مصر، فيوجد منها نوعين من الدراسة والتي يتم الإلتحاق بها بعد المرحلة الإعدادية، على النحو التالي:-

  • مدارس التمريض: والتي تتطلب حاملي الشهادة الإعدادية وما يعادلها.
  • المعهد الفني الصحي وكليات التمريض: وهي تتطلب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي.

مع العلم أن تنسيق القبول بمدارس تمريض محافظة القاهرة الحد الأدنى العام الماضي كان 250 درجة، بينما كان الحد الأدن للقبول بمدارس تمريض محافظة الجيزة 220 درجة.

موعد التقديم لمدارس التمريض 2022

يزيد البحث من قبل الراغبين في التقدم للدراسة في مدارس التمريض، خلال العام الدراسي الجديد 2023، عن موعد التقديم لمدارس التمريض، والذي من المقرر أن يكون قبل نهاية شهر يونيو الجاري، حيث تتولى كل محافظة على حدا تحديد الموعد الخاص للتقديم لمدارس التمريض التابعة لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *