لماذا تم تغيير مسمى دوري جميل إلى الدوري السعودي للمحترفين ؟!

لماذا تم تغيير مسمى دوري جميل إلى الدوري السعودي للمحترفين ؟!

تساءلت الصحافة السعودية عن سبب تغيير اسم الدوري من دوري جميل إلى الدوري السعودي، وإذا ما تم إلغاء رعاية الدوري أم لا؟!

من جهته أجاب تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، على ذلك قائلًا إن اسم الدوري لابد أن يحمل اسم الدولة لذلك تغير من دوري جميل إلى الدوري السعودي للمحترفين، ولا يوجد أي تغيير من ناحية الرعاية فرعاية محمد بن جميل مستمرة ولم يتغير أي شيء.

وألقى تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، كلمة في مؤتمر صحفي أقامه مساء اليوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2017 في مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة أكد فيها على أن قراراته الأخيرة تخدم صالح المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن الرياضة السعودية تحظى بدعم كبير من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، ومن سمو ولي العهد الأمين، السبب الذي دفع المنتخب السعودي الأول التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدمم لعام 2018 في روسيا.

وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد الأمين حفظهما الله صدقا على قراراته التي تخدم الوطن العزيز، فإنهما يسعيان إلى تحقيق كل شيء يرفع اسم الوطن عالي خفاق على المستوى الدولي.

جديرٌ بالذكر أن رئيس الهيئة الرياضية قد أصدر مجموعة من القرارات أهمها إلغاء بطولة كأس ولي العهد بدءًا من الموسم الحالي وتسميته كأس ولي العهد على المباراة التي تجمع بطلي الدوري والكأس السوبر، ورفع مكافآت كأس الملك إلى 10 ملايين ريال للمركز الأول وخمسة ملايين ريال للمركز الثاني، وإلغاء مسمى دوري جميل وإطلاق اسم الدوري المحترفين السعودي على مسابقة دوري الأندية الممتازة.

كما قرر التالي :

1-         البدء في دراسة عاجلة لمستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي وإعادة فتحه وتشغيله والعمل على استقطاب أفضل الكوادر.

 

2  – تشكيل لجنة للتحقيق في تسليم بعض المنشآت دون اكتمال أعمال أو ترسية عقود الصيانة وسيتم العمل على ذلك خلال شهر من تاريخه.

 

3-  تشكيل لجنة لحصر المنشآت المتعثرة والمشاريع المتأخرة ومسببات ذلك والآلية المناسبة لمعالجتها خلال ثلاثين يوماً.

 

4 – الموافقة على تسجيل لاعب واحد من مواليد المملكة خلال فترة التسجيل القادمة للموسم الحالي لأندية للمحترفين ولاعبين لأندية الأولى.

5-  تم تكليف الاتحاد السعودي لكرة القدم بتقديم دراسة حول ايجاد برنامج متخصص لابتعاث المدربين الوطنيين وفق ومعايير دقيقة.

6-  بناء على مارفعه رئيس الاتحاد السعودي من تراكم مكافآت الحكام فقد وجه معاليه بتشكيل لجنة لوضع الحلول خلال شهر من تاريخه.

7-  تغيير مسمى دوري الأمير فيصل بن فهد لفئة الأولمبي ليصبح الدوري الأولمبي على أن تتم إعادة هيكلة مسابقات الفئات السنية بنهاية الموسم.

8-  إطلاق اسم الأمير فيصل بن فهد على منافسات دوري الدرجة الأولى.

12- العمل على إكمال إجراءات إطلاق اتحاد الإعلام الرياضي بهدف تنظيم كل مايخص هذا الجانب وفقاً للائحة المتفق عليها.

9- حث مركز التحكيم الرياضي على سرعة البت في قضية اللاعب عوض خميس وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في المركز.

10- إحالة قضية انتقال اللاعب محمد العويس إلى هيئة الرقابة والتحقيق وفي ضوء ذلك سيتخذ اتحاد كرة القدم الإجراءات اللازمة.

11- تقديم دراسة خلال مدة لا تتجاوز ٣٠ يوماً حول تحسين بيئة الملاعب وترقيم المقاعد وربطها بالتذاكر الإلكترونية.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *