السعودية تخسر 500 مليون ريال بعد فرض رسوم المرافقين ومناشدة عاجلة لتراجع في القرار

السعودية تخسر 500 مليون ريال بعد فرض رسوم المرافقين ومناشدة عاجلة لتراجع في القرار

رسوم المرافقين، شهدت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة العديد من القرارات التي أحدثت تغيرات كبري في مصير المقيمين والوافدين في السعودية، فقد تم فرض رسوم شهرية على المرافقين للمقيمين تلك الرسوم التي شكلت عبء كبير علهيم وأثرت بشكل واضح على السعودية فقد خسرت في الفترة الأخيرة ما يقارب 500 مليون ريال وفقا لتقارير الاقتصادية الصادرة.

السعودية تفرض رسوم شهرية على المرافقين

فقد فرت المملكة العربية السعودية على المرافقين للمقيمين رسوم تدفع بشكل شهري وبقيمة 100 ريال يتم زيادتها بشكل سنوي لتصبح 400 ريال شهري في عام 2020، الأمر الذي يزداد سوءا على الوافدين ويزيد من معانتهم.

والجدير بالذكر أيضا أن الإحصائيات السعودية قد أوضحت أن نسبة المرافيم للعمالة الوافدة داخل السعودية تصل نسبتهم حوالي 4.3 مليون مرافق،هؤلاء الذين يمثلون حوالي 1.11 مليون أسرة، وتصل نسبة إنفاقهم داخل السعودية حوالي 88 مليار ريال، تلك النسبة التي ستنخفض بشكل واضح بعد فرض الرسوم.

كما قررت السعودية التخلص من 165 ألف وافد سنويا حتي عام 2020، وذلك في خطة من المملكة لتخلص من العمالة الوافدة الفائضة لديها، لإيجاد فرص عمل لشباب السعودية من خلال إحلالهم محل الوافدين في وظائفهم المختلفة.

رسوم
السعودية تخسر 500 مليون ريال

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *