تعرف على كيفية تقسيط رسوم المرافقين بعد تكذيب خبر إلغائها

تعرف على كيفية تقسيط رسوم المرافقين بعد تكذيب خبر إلغائها

تقسيط رسوم المرافقين، أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن إمكانية تقسيط المرافقين للرسوم التى فرضت عليهم مؤخرا والتي عرفت برسوم المرافقين، مشيرا إلى أن تلك الرسوم قد تم فرضها في شهر يوليو الماضي وبقيمة 100 ريال شهرية تدفع على كل مرافق مع زيادة سنوية لتصل إلى 400 ريال شهريا عام 2020

تقسيط رسوم المرافقين

فقد أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أن هناك بعض الحالات التي يسمح لها بتقسيط الرسوم المفروضة عليهم، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص، مشيرا إلى أنه يمكن تقسيط الرسوم الشهرية والمقدرة بقيمة 100 ريال والتي تتمثل 1200 ريال سنويا، ليتم دفعهم على مراحل حسب الحالة المادية للمرافق.

أسئلة قدمت للجوازات السعودية والرد عليها

فقد تلقت الصفحة الرسمية للجوازات عبر “توتير” العديد من التساؤلات جاء أهمها من أحد المقيمين متسائلا “إذا كنت على كفالة الوالد وأريد نقل كفالتي لشركة هل الوالد يسدد الرسوم الخاصة بي إلى يوم النقل ولا لكل المرافقين؟”

كما جاء رد الجوازات السعودية “وعليكم السلام، عند طلب الخدمة لرب الأسرة يلزم دفع المقابل المالي للكل، إما إذا الخدمة لأحد أفراد الأسرة تستوفى رسومه. نتشرف بخدمتك”.

تكذيب خبر إلغاء رسوم المرافقين

فقد انتشرت في الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأخبار التي تشير لإلغاء رسوم المرافقين، الأمر الذي تسبب في حدوث بلبلة وتكاثرة الأسئلة حول الأمر ما إذا كان تم إلغائها من عدمه، وقد كذبت مصادر مطلعة الخبر وأكدت عدم إلغاء الرسوم المفروضة على المرافقين في السعودية.

تحديث:

تفاصيل قيمة رسوم المرافقين

أوضحت الإدارة العامة للجوازات السعودية أن الرسوم المفروضة على المقيمين يتم تحصلها بشكل شهري ذلك على أن تحصل بداية من شهر يوليو:

  • ففي عام 2017 بقيمة 100 ريال شهريا وبقيمة 1200 ريال سنويا.
  • وفي عام 2018 سيتم تحصلها بقيم 200 ريال شهريا ويقيمة 2400 ريال سنويا.
  • عام 2019 سوف تحصل بقيمة 300 ريال شهريا وبقيمة 3600 ريال سنوي.
  • وأخيرا في عام 2020 سوف يتم تحصلها بقيمة 400 ريال شهريا وذلك بقيمة 4800 ريال سنويا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *