بداية الاعتدال الخريفي 2017 وإحتفال جوجل بهذا الإعتدال المميز للعالم

بداية الاعتدال الخريفي 2017 وإحتفال جوجل بهذا الإعتدال المميز للعالم

بداية الاعتدال الخريفي 2017 , يحتفل العالم اليوم بانتهاء فصل الصيف الذي يتميز بشدة حرارته، وقدوم فصل الخريف والذي يهل علينا دائمًا في يوم 22 سبتمبر من كل عام، وما يميز هذا الفصل هو اعتدال الجو في أغلب المناطق في الدول العربية والدول التي تقع في النصف الشمالي للكرة الأرضية وهذا حسب ما أعلنته الجمعية الفلكية بجدة.

احتفالات جوجل بحلول الاعتدال الخريفي:

دائمًا ما يفاجئنا محرك البحث الأشهر على الإطلاق في العالم جوجل بتصميماته الرائعة والتي تشاركنا في جميع المناسبات، سواءً كانت خاصة بالوطن العربي أو على مستوى العالم، فقد قام اليوم محرك البحث بتغيير الصورة الخاصة به بصورة مُعبرة عن قدوم فصل الخريف في الوطن العربي ونصف الكرة الشمالي.

آراء الجمعية الفلكية بجدة بخصوص الاعتدال الخريفي:

أكدت الجمعية الفلكية بجدة على أن فصل الخريف سوف يبدأ اليوم في الساعة العاشرة بتوقيت مصر، والساعة الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، وأكدت على أن فصل الخريف سيستمر معنا حوالي 89 يومًا وعشرون ساعة، أي ما يعُادل حوالي شهرين و28 يومًا، وبعد ذلك يهل علينا فصل الشتاء في 21 ديسمبر المقبل.

وكذلك أكدت الجمعية الفلكية على أن خلال هذا الشهر سوف يتساوى عدد ساعات النهار مع ساعات الليل، وسوف ينتهي هذا الأمر بحلول شهر أكتوبر القادم أي عقب انتهاء هذا الشهر مباشرة، وسوف تعود الأمور إلى طبيعتها حيث أن النهار سيكون أقصر من الليل، وذلك في المنطقة الشمالية من الكرة الأرضية.

بداية الثلج في القطب الشمالي:

كذلك أكدت الجمعية الفلكية على بداية ظهور الجليد في القطب الشمالي، وبداية ذوبانه في منطقة القطب الجنوبي، وأدى ذلك إلى هجرة الطيور من المنطقة الشمالية إلى المنطقة الجنوبية، وكذلك تشهد البلاد في المنطقة الشمالية هبوط قد يكون ضئيل في درجات الحرارة التي شاهدناها خلال موسم الصيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *