كيفية الحصول على إقامة دائمة للمقيمين في الكويت لعام 2017 والرسوم اللازمة لاستكمال أوراق الإقامة

كيفية الحصول على إقامة دائمة للمقيمين في الكويت لعام 2017 والرسوم اللازمة لاستكمال أوراق الإقامة

إقامة دائمة للمقيمين، يقيم بداخل الكويت الآلاف من المقيمين من عدد من الجنسيات المختلفة ويرغبون دائما في الحصوول على إمتيازات وتسهيلات في المعاملات لإنجاز المزيد من الأعمال، حيث يرغب الجميع في الحصول على إقامة دائمة، وأعلنت وزارة الداخلية عن إمكانية الحصول على إقامة دائمة للمقيمين بالكويت لعام 2017 وفق عدد من الشروط والإجراءات ورسوم محددة لضمان إقامة قانونية للوافدين.

إجراءات الحصول على إقامة دائمة للمقيمين في الكويت

  • أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنه في حالة رغبة المقيمين في الحصول على إقامة دائمة لابد لهم من القيام بعدد من الفحوصات الطبية والشخصية والتي تتكلف ما يقرب من 450 دولار، وذلك في المرة الأولى لدخول الكويت ولكن تنخفض التكلفة في المرة الثانية لتصبح 200 دولار فقط.
  • كما لابد لهم من استخراج أوراق التأمين الصحي والذي يكلف 180 دولار، وشراء عدد من الطوابع والأوراق التي تكلف ما يقرب من 40 دولار، لكي يتم طبع الإقامة على جواز العامل وتلك الإقامة لا تقل عن سنة.
  • لابد من إجراء فحص الدم للحصول على البطاقة المدنية والرقم المدني لتسهيل كافة المهام والمعاملات في الدوائر الرسمية وهي تكلف ما يقرب من 787 دولار في السنة الأولى ولكن تنخفض التكلفة لتصبح 587 دولار في السنوات التالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *