إنهاء عدد من المدارس اليابانية المصرية وإعلان موعد بدء التقديم والدراسة أول أكتوبر

إنهاء عدد من المدارس اليابانية المصرية وإعلان موعد بدء التقديم والدراسة أول أكتوبر

المدارس اليابانية المصرية ، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدأ تلقي طلبات الألتحاق بالمدارس اليابانية بداية من يوم 26 سبتمبر الجاري على أن يتم بدأ الدراسة في الأول من أكتوبر المقبل علماً بأن المدارس اليابانية ستقبل التحويلات حتى الصف الثالث الابتدائي فقط.

وإليكم المدارس المزمع بدأ الدراسة بها هذا العام وهي مدرسة تحيا مصر 1 بحي الأسمارت بالمقطم، والمدرسة المصرية اليابانية 1 والمصرية اليابانية 2 بمدية الشروق، والمدرسة المصرية اليابانية بالتجمع الخامس بالإضافة إلى مدرستين يابانيتين في صعيد مصر يحملا نفس الاسم المدرسة المصرية اليابانية واحدة تم إنشاؤها في أسيوط والأخرى في المنيا.

طريقة التقديم في المدارس اليابانية المصرية

أعلن أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم المصرية أن طلبات الالتحاق تقدم إلكترونياً عبر رابط سيتم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، جدير بالذكر أن الوزارة تسلمت أمس الأحد عدد 5 مدارس يابانية وجاري العمل على تسليم باقي المدارس قريباً.

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

أوضح مصدر بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي تتولى إنشاء المدارس اليابانية أن الهيئة الهندسية تسابق الزمن من أجل الإنتهاء من المرحلة الثانية وتسليمها في أٍرع وقت ممكن وتشمل المرحلة الثانية المدرسة اليابانية بمدينة كفر صقر بالشرقية، و المدرسة المصرية اليابانية 1 والمصرية اليابانية 2 بمدينة برج العرب، والمدرسة المصرية اليابانية بمدينة الشيخ زايد بالقاهرة.

على صعيد آخر فقد أرسلت وزارة التربية والتعليم وفوداً إلى اليابان للتدريب على المناهج التعليمية اليابانية والإلمام بها ، حيث أن نظام التعليم بالمدارس اليابانية يختلف كلياً عن المدارس المصرية من حيث قواعد التدريس والمناهج التعليمية وطول مدة اليوم الدراسي وكثافة الأنشطة الطلابية ، كما أن عدد طلاب الفصل الواحد لن يتعدى الخمس وعشرون طالباً

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *