موعد الرواتب.. المملكة تعلن موعد صرف رواتب شهر محرم 1439 “برج الميزان” وموعد صرف علاوة السنة الجديدة

موعد الرواتب.. المملكة تعلن موعد صرف رواتب شهر محرم 1439 “برج الميزان” وموعد صرف علاوة السنة الجديدة

يترقب المواطنون في المملكة العربية السعودية موعد صرف رواتب شهر محرم 1439، حسب النظام الشمس الذي تتبعه المملكة، وهو أول راتب في العام الهجري الجديد 1439، وبحسب النظام الشمس المتبع في المملكة، فإن الموظفون الحكوميون يترقبون موعد صرف الراتب خلال الأيام القادمة.

الجدير بالذكر أن المواطن السعودي كان قد انتظر كثيراً بسبب الفارق بين صرف رواتب الشهر الماضي وهذا الشهر، وذلك بسبب مرور هذا الشهر بالكثير من المناسبات، من بينها عيد الأضحى، وبدء الدراسة، ومؤخراً احتفالات اليوم الوطني.

وزارة المالية تعتمد ألية جديدة لصرف الرواتب طبقا للأبراج

كما أعلنت قبل عدة أشهر وزارة المالية في المملكة، أنها بصدد اعتماد ألية جديدة لصرف رواتب الموظفين الحكوميين طبقاً لنظام الأبراج الشمسية.

وفي إحصائيات رسمية نشرتها المملكة، أن ميزانية الرواتب التي تم صرفها من ميزانية العام الماضي بلغت حوالي 320 مليار ريال سعودي.

موعد صرف رواتب برج الميزان
موعد صرف رواتب برج الميزان

ومن ناحية أخرى تسعى وزارة المالية عبر برنامج التحول الوطني إلى تحقيق عدداً من الأهداف، من أهمها رفع كفاءة الإنفاق على الرواتب والأجور،حيث سيتم خصم نسبة الرواتب والأجور من ميزانية الدولة إلى 45% بحلول عام 2020.

وكما هو شائع ومعروف، فإن برج الميزان هو البرج السابع ودائرة من البروج، ويقع في الجزء الجنوبي من السماء.

موعد صرف رواتب شهر محرم 1439

ويوافق موعد صرف رواتب الموظفين الحكوميين اليوم الخامس من برج الميزان، وهو اليوم الذي يوافق السابع من محرم 1439، 27 سبتمبر عام 2017 ميلادياً.

حساب المواطن.. كل ما تريد معرفته عن البرنامج، الفئات المستحقة، موعد الصرف وطريقة التسجيل

موعد صرف العلاوة السنوية

من ناحية أخرى انتشرت تساؤلات عديدة حول موعد صرف العلاوة السنوية، وأكد البعض من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه من المقرر صرف العلاوة السنوية مع صرف رواتب شهر محرم”برج الميزان”، ولكن لم تؤكد أي مصادر رسمية هذه الأنباء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *