شروط مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين وقيمة المكافأة في السعودية 1443

شروط مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين وقيمة المكافأة في السعودية 1443

شروط مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين، من أكثر الأمور بحثًا من جانب العاملين بالمؤسسات التعليمية، في المملكة العربية السعودية، حتى يتسنى لهم الحصول على راتب التقاعد، عند تقديم طلب الاستقالة والحصول على التقاعد المبكر، والتمكّن من احتساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 2022، وذلك بالاطلاع على جدول مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين، وطريقة حساب مكافأة نهاية الخدمة، من خلال رابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة، حيث تختلف مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 1443، من مرحلة تعليمية إلى أخرى، ومن قسم إلى آخر، ولكل معلم أو معلمة طريقة مختلفة لاحتساب مكافأة نهاية الخدمة من التأمينات، إلى جانب استفسار الكثيرون كذلك بشأن كيف يتم احتساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلم؟ وقيمة مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين؟ والتي يتوقف صرفها بناء على شروط مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين، التي وضعتها وزارة التعليم العالي، بالتعاون مع الجهات المعنية السعودية.

شروط مكافأة نهاية الخدمة في السعودية 1443

أتاحت وزارة التعليم العام في السعودية، عددًا من الاشتراطات المهمة، التي يمكن للوزارة بناء عليها، أن تقوم بصرف مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين، عقب استيفاء تلك الشروط كاملة، ومع انتهاء عقد العمل بين المعلم والمؤسسة التعليمية، مع العلم أن لكل مؤسسة شروطها الخاصة، والتي يمكن بناء عليها أن تقوم المؤسسة بعملية صرف المستحقات المالية للمستفيد، فعلى سبيل المثال نجد شروط نقل الإداريين السعوديين، وشروط الضمان الاجتماعي المطور للعزاب، وكذلك شروط الضمان الاجتماعي للمتزوجة، وغيرها العديد من الشروط، في كل القطاعات والمؤسسات داخل السعودية. فإذا أردت معرفة “متى تصرف مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين”، يجب عليك أن تعلم شروط صرف مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين كاملة للمستحقين وهي:

  • يجب أن يكون المعلم أو المعلمة، مستمرًا في عمله بشكل متصل، دون انقطاع داخل قطاع التعليم ومؤسساته.
  • ويشترط ألا يكون المعلم أو المعلمة، قد قام بالانقطاع عن العمل من قبل، قبل انتهاء عقد عمله في المؤسسة التعليمية، وذلك لفترة لا تقل عن عامين كحد أدنى.
  • ولابد أن يكون المعلم أو المعلمة، قد تخطى أكثر من ثلاثة إلى أربعة سنوات كاملة، عاملا في المؤسسة التعليمية بوجه عام.

ولا تنس أبرز شرط لصرف المكافأة، ألا وهو عدم تعرض المعلم لفسخ عقد عمله. من المؤسسة التعليمية في أي وقت خلال فترة تأدية خدمته، باستثناء الفسخ لإخلاله بأحد ضوابط الإبعاد عن مزاولة المهنة في لائحة الوظائف التعليمية 1441. وتندرج أسباب فسخ تعاقد المعلم فيما يلي:

  • في حال لم يكن المعلم أو المعلمة، قادرًا على الالتزام بضوابط العمل، والالتزام بشروط عقده.
  • كما في حال تم إجبار المعلم أو المعلمة، على الالتزام بنظام تعاقد مخالف لرغباته.
  • بالإضافة إلى حالة تعرض المعلم أو أحد أفراد أسرته. إلى تهديد سواء مباشرة أو غير مباشر، باللفظ أو جسديًا لسوء سلوكه داخل المؤسسة.

    مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين
    مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين

ما قيمة مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين؟

يتباين مقدار المكافأة الخاصة بالمعلمين، حسب عدد سنوات خدمة المعلم أو المعلمة. في المؤسسة التعليمية، إلى جانب رتبته خلال فترة أداء الخدمة. ووفقا إلى جدول مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين، نجد ما يلي:

  • بالنسبة للمعلم الذي قضى عشرة أعوام فقط. تبدأ مكافأته من 800 ريال سعودي.
  • وأما المعلم الذي تخطى أكثر من 30 عامًا. فهو يستحق مكافأة معلم خبير، وتبدأ من 3500 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *