نتائج البكالوريا 2022 حسب الاسم عبر وزارة التربية الوطنية وموعد إعلان النتائج للدورة العادية والاستدراكية

نتائج البكالوريا 2022 حسب الاسم عبر وزارة التربية الوطنية وموعد إعلان النتائج للدورة العادية والاستدراكية

نشرت وزارة التربية والتعليم كافة التفاصيل بشأن نتائج البكالوريا 2022 حسب للاسم عبر المواقع الرسمية التابعة لها، الأمر الذي يترقبه جميع الطلاب وأولياء الأمور بحذر وقلق شديد، بعد اجتياز كافة الطلاب الامتحانات، لذلك سوف نقوم بعرض في السطور القادمة من مقال اليوم كافة التفاصيل التي يمكنك من أتباعها معرفة النتائج الخاصة بك بواسطة الاسم.

نتائج البكالوريا 2022 حسب الاسم

صرحت وزارة التربية الوطنية تفاصيل ظهور النتائج الخاصة بطلاب البكالوريا، وأوضحت طرق الاستعلام عنها إلكترونيًا عبر المواقع الحكومية الخاصة بها، للتسهيل على الطلاب وذويهم الاطلاع على النتائج حسب الاسم، وتتلخص الخطوات المطروحة من قبل الوزارة فيما يلي:

  • ينبغي الدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بوزارة التربية الوطنية، ومن خلالها الدخول على الروابط الإلكترونية الخاصة بعرض نتائج 2022 حسب الاسم وهو موقع تعليم أو موقع  وزراة التربية الوطنية.
  • سوف يتم طرح أيقونات تتطلب اسم الطالب والرقم الخاص الحاصل عليه من المؤسسة التعليمية، كما ينبغي إدخال الاسم ثلاثي، والرقم صحيحًا.
  • بعد ذلك يتطلب تحديد تخصص الطالب الُمستعلم عن النتيجة والشعبة المنتمي إليها.
  • لابد استكمال متابعة التعليمات والبيانات التي يطلبها الموقع، ثم عليك بتحديد المحافظة التابع لها الطالب.
  • يتبقى خطوة الضغط على الاستعلام عن النتيجة، سوف يقوم الرابط بتحميل النتائج المعتمدة حسب الاسم.

مواعيد عرض نتائج الاختبارات الوطنية للبكالوريا 2022

صرحت وزارة التربية الوطنية المغربية كافة التفاصيل بشأن المواعيد الخاصة بطرح النتائج إلكترونيًا، وفقًا للمواقع والخطوات السابق ذكرها، فمن المقرر عرضها في المواعيد التالية:

  • سوف يتم عرض نتائج الدورة العادية لامتحانات الوطنية للبكالوريا، في يوم الجمعة الموافق واحد من يوليو.
  • أما فيما يخص نتائج الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا، في الموافق 22 من شهر يوليو.
  • كما أيضًا حددت وزارة التربية الوطنية المغربية طريقتان للاستعلام، سواء كان وفقًا لأرقام المسار، أو حسب الاسم كي يتمكن الطلاب من معرفة نتائج الباك بكل سهولة دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة.

في ختام مقال نتائج البكالوريا 2022 حسب الاسم، قمنا بتوضيح كافة الخطوات الإلكترونية التي تساعدك في الاطلاع على نتائج البكالوريا من خلال إدخال اسم الطالب، كما وضحنا أيضًا المواعيد الرسمية لعرض النتائج وفقًا لما حددته وزارة التربية بالمغرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *