أمر ملكي 1439 هـ يسمح بقيادة المرأة السيارة بعد فترة من الجدال حول قيادة المرأة للسيارة

أمر ملكي 1439 هـ يسمح بقيادة المرأة السيارة بعد فترة من الجدال حول قيادة المرأة للسيارة

أمر ملكي 1439 هـ ، بعد فترة من الجدل حول قيادة المرأة السيارة، أصدر العاهل السعودي، الملك سليمان بن عبدالعزيز أمراً ملكياً جديداً اليوم 6 محرم 1439 هـ، يسمح فيه للمرأة بتملك رخصة لقيادة السيارة بالمملكة العربية السعودية.

صدور أمر ملكي 1439 هـ بقيادة المرأة السيارة

وقد جاء الأمر الملكي عبر وكالة الأنباء السعودية واس، والذي قالت فيه صدور أمر سام باعتماد قانون نظام المرور ولائحته التنفيذية وهو خاص بإصدار رخص القيادة للذكور والإناث علي حد سواء، وقد جاء هذا القرار بعد سنين من الجدال حول قيادة المرأة للسيارة.

الجهات المعنية بالترتيبات الخاصة بتنفيذ أمر ملكي 1439 هـ بقيادة المرأة السيارة

وقد نص الأمر الملكي، على تشكيل لجنة على مستوى عالي، من وزارات الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية، وذلك لوضع الترتيبات اللازمة لتنفذ الأمر الملكي، وتقوم اللجنة برفع التوصيات، في مدة ثلاثون يوماً من تاريخه،والتنفيذ يبدأ من 10 /10/1439 هـ ، وذلك وفق القوانين النظامية المعتمدة، والضوابط الشرعية.

تحديث :- علقت هيئة كبار العلماء، على أوامر خادم الحرمين الشريفين، التي تمكن المرأة من قيادة السيارة، من خلال تغريدة لها، قالت فيها حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الذي يتوخى مصلحة بلادة وشعبة، في ضوء ما تقرره الشريعة الإسلامية.

تحديث : – قالت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الأمر السامي الذي أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح، وذلك حسب ما جاء من خلال وكالة أنباء رويتز.

تحديث : – إن السماح بقيادة المرأة السعودية للسيارة، سوف يفتح لها مجالات عمل جديدة، حيث كانت تجد المرأة السعودية صعوبة في العمل، بسبب عدم وجود وسائل مواصلات بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *